رئيس التحرير
محمود المملوك

التنمية الثقافية يشارك في معرض تراثنا | صور

جناح التنمية في معرض
جناح التنمية في معرض تراثنا

وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بمشاركة خريجي الدفعة الأولي بمبادرة صنايعية مصر بجناح صندوق التنمية الثقافية، بمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية 2021، والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذي يستمر حتى 15 أكتوبر.

 

جناح التنمية الثقافية في معرض تراثنا

 

صرح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، أن مشاركة الصندوق تأتي من خلال المشاركة بمنتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، وخريجو الدفعة الأولي من مبادرة صنايعية مصر وعددهم 33 خريجا، مشيرا إلى أن وزيرة الثقافة وجهت خلال حفل تخرج الدفعة الأولي من المبادرة، بأن يعود ربح بيع المنتجات كاملا لصالح خريجي الدفعة الأولى من المبادرة.

 

 

وأضاف عبد الوهاب أن جناح الصندوق يقع بقاعة 3 ـ f51، ويضم منتجات الخزف، الخشب  التطعيم بالصدف ـ القشرة، الخيامية، الجبس المعشق بالزجاج، النحاس، الحلي، بالإضافة إلى ورش تفاعلية من مدربي مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

جناح التنمية الثقافية في معرض تراثنا

معلومات عن معرض تراثنا

جدير بالذكر أن معرض تراثنا يقام للعام الثالث علي التوالي، ويأتي في إطار اهتمام الدولة ممثلة في القيادة السياسية بفناني ومبدعي مصر، خاصة من الشباب والمرأة بكافة المحافظات، فضلًا عن الحرص على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة لإحياء الحرف التراثية التي تعبر عن الهوية المصرية المتأصلة في جذور التاريخ وتعكس التنوع الثقافي للحضارة المصرية.

 

 

جناح التنمية الثقافية في معرض تراثنا