الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار أكاديمية ناصر: حرب أكتوبر أجبرت العالم على احترام مصر.. واحذروا وسائل التواصل الاجتماعي

اللواء أركان حرب
محافظات
اللواء أركان حرب ناجي شهود مساعد مدير المخابرات الأسبق
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 04:38 م

شهد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، فعاليات الندوة التثقيفية عن حرب أكتوبر التي نظمتّها المحافظة بمناسبة انتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة، والتي حاضر فيها اللواء أركان حرب ناجي شهود، مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بحضور العقيد أيمن فكري المستشار العسكري.

واستعرض اللواء ناجي خلال الندوة، تاريخ مصر القديم الذي شهد العديد من التحديات حتى تحقق النصر العظيم في السادس من أكتوبر لعام 1973، بجانب التحديات التي لازالت تُواجه المصريين وكيفية التغلب عليها، كما قدّم عرضًا تفصيليًا عن حروب الجيل الرابع وأسبابها، دوافعها، أساليبها، تطورها، وتأثيرها على فكر الإنسان، والتي تهدف إلى تآكل وهدم الدولة من داخلها، عن طريق محاولات تقسيمها إلى فئات وطوائف، وخاصةً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كما استعرض مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، عددا من الخرائط التوضيحية لأرض سيناء والقدس، وكيف يحاول الكيان الصهيوني تقسيم الأرض العربية، موضحا معالم حرب أكتوبر، وكيف نجحت القوات المسلحة في هزيمة العدو وتنفيذ الخطة ببراعة؟.

وأكد أهمية توعية الشباب المصري بحقائق حرب أكتوبر المجيدة وتبصيرهم بثقافة المصريين الذين رفضوا الانكسار، وأصروا على تجاوز الهزيمة، كما طالبهم بضرورة توخي الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من مصداقية ما يتم نشره عبر الصفحات والمواقع، لعدم الوقوع في أخطاء تؤدي إلى عدم استقرار داخلي.

في ذات السياق، تم عرض البطولات والتضحيات التي قام بها المصريين خلال الحرب، موضحًا أهم ملامح خطة الخداع الاستراتيجي التي نفذتها الدولة المصرية وأجبرت العالم أجمع على احترام الدولة المصرية وقيادتها، كما استعرض ما قامت به الدبلوماسية المصرية في استعادة كافة الأراضي المصرية دون إراقة نقطة دماء مصرية، لتصبح حرب أكتوبر علامة على عظمة المصريين في جميع الأجيال.

من جانبه وجّه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الشُكر إلى اللواء ناجي شهود، مؤكدا حرصه الشديد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بضرورة احترام حقوق المواطن المصري، وأهمية دور الشباب في هذه الفترة، وأن الحرب الآن ليست بالسلاح، لكن بالتعمير والبناء، وهذا ما تسعى إليه الجمهورية الجديدة.

جانب من حفل تكريم أبطال أكتوبر 
محافظ الغربية يكرم مدير المخابرات الحربية الأسبق 
محافظ الغربية يستقبل مدير المخابرات الحربية الأسبق
محافظ الغربية يستقبل مدير المخابرات الحربية الأسبق

واختتمت الندوة بتكريم المحافظ لـ 6 من أبطال حرب أكتوبر، وهم خيري عبد الواحد إسماعيل فايد، نبيل حسن مصطفى أبو الحسن، سمير عبده منصور القرشاوي، رأفت عبد العزيز فرج بندق، البسيوني أحمد بندق وعبداللطيف محمود العدوى عماره، كما كرّم الدكتور رحمي، اللواء ناجي شهود، كبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

تابع مواقعنا