رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ المنيا يكشف تفاصيل مشروعات حياة كريمة داخل ملوي

لقاء محافظ المنيا
لقاء محافظ المنيا بشباب ملوي

كشف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عدد المشروعات التي تنفذها مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، داخل مركز ملوي جنوب المحافظة.

وقال المحافظ، خلال لقاء عقده مع عددا كبيرا من شباب قرية المعصرة، اليوم الأربعاء، إن المبادرة تنفذ 406 مشروعات في 16 قطاعا بقرى مركز ملوي، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى  أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.


وهنأ المحافظ أهالي القرية بقرب قدوم المولد النبوي الشريف، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأكد أن قرية المعصرة تحظي بنصيب كبير من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة، وستساهم تلك المشروعات في تحسين حياة الكثير من المواطنين وتحقيق حياة كريمة حقيقية.


جاء ذلك بحضور، كل من: اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، والعقيد أ.ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمحافظة وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة وعدد من كلاء الوزارة وممثلي الجهات المعنية.

ودعا القاضي، وكلاء الوزارة في القطاعات المختلفة لعرض المشاريع الخاصة بقطاعاتهم، لتوضيح حجم الإنجاز الحقيقي بكل قطاع، حيث قدم وكلاء وزارات الشباب والرياضة، الصحة، الأبنية التعليمية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بملوي، الزراعة والري، عرضا حول المشروعات الجاري تنفيذها ونسب التنفيذ وحجم الإنجاز بكل مشروع.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء إلى عدد من الشباب، حيث أجري حوارا مفتوحا معهم واستمع لمقترحاتهم وأفكارهم حول الأعمال التي يجرى تنفيذها في القرية وأهم المشاكل والتحديات بالقرية للعمل على حلها وتلافي كافة العقبات، وطالب المحافظ الشباب بالعمل على تكثيف التوعية للأهالي بعدم القاء المخلفات بالترع، حفاظا على الإنجاز الذي تحقق في المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، كما ناشد الأهالي بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتلقي لقاح فيروس كورونا.

جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، والعقيد أ.ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمحافظة وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة وعدد من كلاء الوزارة وممثلي الجهات المعنية.