الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصروفات وصلت للضعف.. استغاثة طلاب الشعب الخاصة بكلية تربية عين شمس

كلية التربية
تعليم
كلية التربية
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 05:27 م

استغاث طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة عين شمس، بسبب زيادة مصروفات الدراسة، حيث تظلم الطلاب على قرار الكلية بمضاعفة المصروفات الدراسية، والتي قررت زيادة المصروفات الدراسية لطلاب الشعب الخاصة من 5303 جنيهات إلى 11200 جنيه.  

 

قالت إيمان مصطفى الطالبة بالفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية، إن زيادة المصروفات العام الحالي، أقل ما توصف به آنها مبالغ فيها، حيث إنه تم زيادة المصروفات من مبلغ 5303 جنيهات وهي  مصروفات العام الماضي، إلى مبلغ 11200 جنيه مصروفات العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 160 %.

أشارت الطالبة في حديثها لـ القاهرة 24، إلى أن إدارة الكلية أخبرتهم بتعديلٍ في نظام الدراسة، ولكن دون زيادة في المصروفات، وإن كانت زيادة في المصروفات، فإنها لن تتعدى الـ 10%، حيث أجرت الكلية تعديلًا في نظام الدراسة بالكلية والذي أصبح هذا العام بنظام الساعات المعتمدة، هذا التعديل وراء زيادة المصروفات. 

وأوضحت الطالبة، أن طلاب الدفعة تقدموا بتظلم إلى إدارة الكلية، موضحة أن إدارة الكلية ردت بأن الأمر مع رئيس الجامعة، وعلى هذا الأساس تقدمنا بمذكرة إلى رئيس جامعة عين شمس.

مذكرة مقدمة إلى رئيس جامعة عين شمس 

وأكدت الطالبة، أنها التحقت بالقسم الخاص بكلية التربية، وهي تعلم أن المصروفات الدراسية لن تزيد، مشيرة إلى أنها من المفترض أن تظل مصروفات الفرقة الأولى ثابتة طوال فترة الدراسة على مدار الأربعة أعوام، أو على أقصى تقدير لا يجب أن  تتجاوز نسبة 10%، وذلك مراعاة للجوانب الاجتماعية.

تابع مواقعنا