الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الأمريكي: نشعر بقلق عميق إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية شمال إثيوبيا

الحرب في تيجراي شمال
سياسة
الحرب في تيجراي شمال إثيوبيا
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 06:10 م

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة لا تزال تشعر بقلق عميق إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية في شمال إثيوبيا نتيجة النزاع هناك.

وأضاف في تصريحات عبر حسابه بموقع تويتر، مساء اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم أكثر من 26 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للمتضررين من النزاع في شمال إثيوبيا، داعيًا مجتمع المانحين إلى المساهمة بسخاء في الاستجابة للأزمة.

وتأتي تصريحات بلينكن، بعد يوم من تحذير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من الأوضاع الإنسانية الكارثية لسكان شمال إثيوبيا، بسبب الحرب الدائرة هناك منذ 11 شهرًا، موضحة أن  نحو 900 ألف آخرين ظروف المجاعة في إقليم تيجراي بسبب هذه الحرب.

وذكرت الوكالة الأمريكية، في بيانها أمس الثلاثاء، أن أكثر من مليوني شخص فروا من منازلهم في شمال إثيوبيا، بينما يصل إجمالي المتضررين من الأوضاع الإنسانية، والذين يواجهون انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي ما بين 6 إلى 7 ملايين شخص، ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

ووفقا للوكالة، فإن الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في إثيوبيا، موضحة أنها قدمت مساعدات إنسانية تقدر بأكثر من مليار دولار العام الماضي.

وكانت قوات الحكومة الإثيوبية بالتحالف مع الجيش الإريتري، قد شنا هجوما عسكريا على إقليم تيجراي، شمالي إثيوبيا قبل نحو عام، ويدور القتال هناك منذ ذلك الحين بين القوات الحكومية وحلفائها وبين جبهة تحرير تيجراي.

تابع مواقعنا