السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية: 26 مليون دولار للمتضررين من الصراع في شمال إثيوبيا

 أنتوني بلينكن وزير
سياسة
أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 06:12 م

قال أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، إن بلاده ستقدم 26 مليون دولار آخرين كمساعدة إنسانية للمتضررين من الصراع العسكري في شمال إثيوبيا.

أعرب وزير الخارجية الأمريكي عبر حسابه الرسمي بتويتر، اليوم الأربعاء، عن قلقه الشديد حيال تردي الأزمة الإنسانية في إثيوبيا.

كما طالب أنتوني بلينكن الجهات المانحة الدولية للاستجابة بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي تيجراي المتضررين من الصراع القائم حاليًا في شمال إثيوبيا.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تدرس جميع الخيارات للتعامل مع الأزمة الإنسانية بشمال إثيوبيا، بما في ذلك فرض عقوبات.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان له، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن عقد عدة لقاءات بشأن إثيوبيا مع مسؤولين من الاتحاد الإفريقي والسودان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا دعت جميع الأطراف إلى بدء مفاوضات فورًا من أجل وقف إطلاق النار ووقف العنف.

وأضاف برايس أنها دعت أيضًا أطراف النزاع إلى الالتزام بالقانون الدولي والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون أي عائق لجميع من يتعرضون للمعاناة في إثيوبيا.

تابع مواقعنا