رئيس التحرير
محمود المملوك

يحمل اسم سمير غانم.. تفاصيل الدورة الثالثة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عُقد ظهر اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة الواقع بدار الأوبرا المصرية، مؤتمرا صحفيا لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، برئاسة المخرج عمرو قابيل، للكشف تفاصيل الدورة الثالثة من الملتقى، والتي تقام في الفترة من 24 وحتى 30 أكتوبر الجاري، وتحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم.

وينطق الملتقى هذا العام يوم 24 أكتوبر الجاري وحتى 30 من الشهر نفسه، ومن المقرر أن يستضيف المتحف القومي للحضارة المصرية حفل الافتتاح، فيما تستضيف الجامعة البريطانية حفل الختام وإعلان جوائز الملتقى.

وكشف الفنان عمرو قابيل رئيس الملتقي في تصريح له، عن أهم عروض ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، حيث يشارك الملتقى في دورته الثالثة 12 عرضا مسرحيا، 10 عروض منها ضمن المسابقة الرسمية للملتقى، وذلك من دول مصر وتونس وعمان والمغرب وروسيا، حيث تشارك من مصر جامعة عين شمس بعرضين مسرحيين، وجامعة المنصورة بعرض واحد.

ويضم الملتقى هذا العام العديد من المسابقات: مسابقة محمود نسيم للتأليف المسرحي، ومسابقة حازم عزمي للنقد المسرحي، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات ضمن الإطار الفكري للملتقى.

تكريم فتحي عبد الوهاب وصلاح عبد الله

تضم لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية كل من النجم جمال سليمان من سوريا، والفنانة وفاء الحكيم من مصر، وسامي الزهراني من  السعودية، وشادية زيتون من لبنان، وفيليب جيجيت من فرنسا.

وفي مفاجأة جديدة لشباب المسرح، كشف الملتقى في دورته الثالثة هذا العام عن إطلاق مسابقة جديدة تحمل اسم كوميدي ستارز يتقدم لها شباب المسرحيين، حيث تضم لجنة تحكيم المسابقة  كل من الفنانة شيرين رئيس لجنة التحكيم، والمخرج أشرف فايق، والفنانة شيماء سيف، ونادر صلاح الدين. 

ويكرم المهرجان هذا العام مجموعة من الفنانين والنجوم على رأسهم اسم الفنان الراحل سمير غانم والذي تحمل الدورة الجديدة اسمه، حيث عرض في بداية المؤتمر الصحفي فيلما تسجيليا عنه.

بالإضافة إلى تكريم الملتقى كل من الفنانة شيرين، الفنان فتحي عبد الوهاب، والفنان صلاح عبد الله، والمخرج تامر كرم، والفنانة شيماء سيف، والكاتب الإماراتي عبد الله مسعود.

وحضر المؤتمر الصحفي للدورة الثالثة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، الفنانة سميرة عبد العزيز، والكاتبة ضحى عاصي عضو اللجنة العليا للملتقى، وعضو مجلس النواب، والدكتورة شادية فهيم عميدة كلية الآداب والانسانيات بالجامعة البريطانية، والمخرج أشرف فايق.