الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس حماية المستهلك: استمرار حملة استدعاء سيارات كيا سبورتاج

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 06:48 م

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حملة استدعاء بعض موديلات كيا سبورتاج موديلات 2016 حتي 2021، ما زالت مستمرة حتى الآن.

وأعلن الجهاز، نهاية الشهر الماضي، حملة استدعاء لفحص سيارات كيا، بعد احتراق سيارة كيا سبورتاج، التي كانت مملوكة للشركة ويقودها أحد الأشخاص العاملين بالشركة، وقيل وقتها إن سبب الاحتراق خطأ من السائق، بينما اختلف آخرون بأن احتراق سيارات كيا لا يتم بسهولة ولا ينتج عن اصطدام السيارة، بل يكون سببه عيب داخلي في السيارة.

أوضح رئيس الجهاز لـ القاهرة 24، أن الحملة ما زالت مستمرة، ويتم استدعاء السيارات في مراكز الصيانة والخدمة المعتمدة، لتحديث برنامج التشغيل الخاص بالسيارات، والتأكد من سلامتها من العيوب.

وأضاف أنه بعد انتهاء عمليات الفحص، تُجرى اختبارات على السيارات التي جاءت للفحص للتأكد من عدم وجود ظاهرة عيوب في السيارات، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم رصد أية عيوب في الموديلات التي تم فحصها، ولم يبين رئيس الجهاز عدد السيارات التي تم استدعاءها منذ بداية الحملة في 23 من سبتمبر حتى الآن.

وناشد جهاز حماية المستهلك، المواطنين الاتصال على الخط الساخن 19542 للشركة المالكة وذلك للحجز المسبق والتأكد من خضوع السيارة لهذا الإجراء الوقائي.

وذكر الجهاز: في حالة رغبة إخضاع السيارة للفحص نرجو منكم تحديد موعد في أقرب مركز خدمة معتمد دون أي تكلفة أو رسوم.

وتابع أنه في حالة وجود أي شكوى أو استفسار، يرجى الاتصال علي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 من أي خط أرضي.

قبل هذه الواقعة، أعلنت شركة المنصور للسيارات، حملة فحص مجانى لكافة سيارات أوبل استرا 1.4 تربو موديلات 2019/2020/2021 ابتداء من 20 سبتمبر، تنفيذًا لقرار جهاز حماية المستهلك، وذلك بعد  عدة شكاوى حول تلف موتور السيارات بعد سنة واحدة من الاستخدام.

وبسبب سيارات المنصور التي بها عيوب فادحة، تظاهر مئات من عملاء شركة أوبل استرا تربو لصناعة السيارات، أمام فرع الوكيل الخاص بشركة «المنصور للسيارات»، بسبب حصولهم على سيارات بها عيوب صناعة، مطالبين الشركة باسترداد أموالهم، وذكر أحد مالكي السيارات أنه اشترى سيارة أوبل استرا تربو بسعر 330 ألف جنيه، وبعد استخدام أقل من سنة بدأ ظهور عدد من المشكلات، أبرزها سرعة تلف الماتور، مشيرا إلى أن سرعة تلف الماتور ستؤدي إلى توقف السيارة بشكل مفاجئ.

وأضاف أنه توجه إلى الوكيل الذي قام بشراء السيارة منه لحل الأزمة، إلا أنه أعطى عددا من النصائح لم تأت بجديد.

تابع مواقعنا