الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحباط عملية إرهابية بالجزائر.. واتهامات مباشرة لإسرائيل ودولة بشمال إفريقيا

الشرطة الجزائرية
أخبار
الشرطة الجزائرية
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 06:51 م

كشفت وسائل إعلام جزائرية، عن إحباط السلطات الجزائرية لعمليات إرهابية مسلحة كانت تعتزم جماعة إجرامية تنفيذها داخل البلاد، بدعم من إسرائيل ودولة في شمال إفريقيا.

ووفقا لصحيفة النهار الجزائرية، تمكنت مصالح الأمن الوطني هذا الأسبوع، من تفكيك نشاط جماعة إجرامية تنتمي إلى المنظمة الإرهابية الماك MAK، والتي تنشط على مستوى ولايات تيزي وزو وبجاية والبويرة.

ووفقا للصحيفة تم على إثر العملية توقيف 17 مشتبها به، كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات مسلحة تستهدف المساس بأمن البلاد والوحدة الوطنية، وذلك بتواطؤ أطراف داخلية تتبنى النزعة الانفصالية حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني

وأكد البيان أن الأدلة الرقمية واعترافات المشتبه بهم المتوصل إليها خلال التحقيق الابتدائي، كشفت أن أعضاء هذه الجماعة الإرهابية كانت على تواصل دائم مع جهات أجنبية عبر الفضاء السيبرياني، كما أن عناصر الجماعة  كانوا ينشطون تحت غطاء جمعيات ومنظمات للمجتمع المدني موجودة في إسرائيل ودولة من شمال إفريقيا.

وحسب ذات المصدر فإن عمليات تفتيش منازل المشتبه بهم التي تمت تحت إشراف الجهات القضائية المختصة، مكنت من حجز وثائق ومستندات دالة على اتصالات مستمرة مع مؤسسات الكيان الصهيوني، أسلحة وعتاد حربي ورايات ومناشير تحريضية خاصة بالمنظمة الإرهابية الماك MAK.

تابع مواقعنا