السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية تحث على تبادل لقاحات فيروس كورونا لجعل التغطية شاملة

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 07:04 م

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنه لا بد من تبادل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، لجعل التغطية شاملة للقاحات في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لـ رويترز، فإن تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، حث الدول والشركات التي تتحكم في توريد لقاحات فيروس كورونا، على إعطاء الأولوية للإمداد لبرنامج مشاركة اللقاحات كوفاكس، من أجل الوفاء بأهداف التطعيم.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في إفادة إعلامية: نحن نعمل مع القادة لدعم تحديد الأولويات والتخطيط اللازمين لجعل التغطية بنسبة 40٪ حقيقة واقعة من خلال العمل الجاد والطموح.

وفي وقت سابق، حذرت مسؤولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية من أنّ العالم لم يتخط مرحلة الخطر في التصدّي لجائحة كوفيد-19، على الرّغم من اعتقاد كثيرين أنّ الأمر شارف على الانتهاء.

وكشفت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في المنظمة، أن 3.1 ملايين إصابة جديدة مثبتة وتم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي و54 ألف وفاة إضافية، علمًا بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير.

وأضافت كيركوف خلال مؤتمرًا عبر قنوات منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي أن: الوضع لا يزال ديناميكيا للغاية، إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس.

 

تابع مواقعنا