رئيس التحرير
محمود المملوك

استعدادًا لأمم إفريقيا.. منتخب اليد يشارك في دورتي قطر وفرنسا

منتخب اليد
منتخب اليد

وافقت إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد على مشاركة المنتخب الوطني للرجال في دورتي قطر وفرنسا الدوليتين ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2022 بالمغرب.

وأكد أيمن صلاح، عضو لجنة إدارة الاتحاد والمشرف على المنتخبات، بأن المنتخب سيواصل تجمعه الأسبوعي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع تحت قيادة الإسباني جارابايا المدرب المساعد، وبعدها سيخوض مواجهتين وديتين مع مقدونيا يومي 4 و6 نوفمبر المقبل بمشاركة اللاعبين المحترفين.

وقال عضو لجنة إدارة الاتحاد: المنتخب سيشارك في دورة دولية ودية في قطر خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر، بمشاركة اليابان وقطر، وبعدها سيلعب مباراتين وديتين في القاهرة مع البحرين يومي 3 و5 يناير.

تقام الدورة بمشاركة منتخبات فرنسا وألمانيا والدنمارك ومصر
 

واختتم صلاح تصريحاته: المنتخب سيختتم برنامج الإعداد بالمشاركة في دورة فرنسا الدولية الودية في يناير، وستسافر البعثة إلى فرنسا 7 يناير، وتقام الدورة بمشاركة منتخبات فرنسا وألمانيا والدنمارك ومصر، وتقام بنظام الدور قبل النهائي، حيث سيلعب كل منتخبين مباراة، والفائز يلعب مع الفائز والخاسر مع الخاسر في المباراة الأخرى.

ومن المقرر أن تتوجه البعثة مباشرة إلى المغرب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 13 إلى 24 يناير المقبل، ويشارك المنتخب في البطولة وهو حامل لقب النسخة الأخيرة على حساب المنتخب التونسي.