الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلمها من تانية ثانوي.. قصة طالبة تبيع سندوتشات أمام جامعة القاهرة

رحاب طارق
تعليم
رحاب طارق
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 08:44 م

في سيبل تحقيق حلمها.. تبيع الطالبة رحاب طارق -أمام جامعة القاهرة- سندوتشات بسيطة صنعتها بيديها قبل توجهها لاستكمال محاضراتها بكلية الفنون التطبيقية.

حصدت رحاب طارق شهرة واسعة منذ يومها الأول بل والساعات الأولى بمشروعها البسيط، حيث تلقت كامل الدعم من زملائها وعائلتها والبعض على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت رحاب لـ القاهرة 24 إن الأمر بدء منذ عامها الثاني بالثانوية العامة، فطالما حلمت بتنفيذ مطعم أو مقهى تصنع الطعام والمشروبات وتقدمها بنفسها للزبائن، لكن رفضت عائلتها المشروع مبررين بأنها بنت والمجتمع لا يعرف وقوفها بمفردها في الشارع، وهذا بجانب إمكانية تعرضها للمسائلة القانونية جراء بيعها في الشارع.

وبعد إلحاح ومحاولات إقناع استمرت طويلًا للوالدين من قبل رحاب، أخيرًا أخذت الموافقة وبالفعل أعلنت عن بدء مشروعها بمنشور شاركته على بعض جروبات الفيس بوك، حيث قامت بتجهيز السندوتشات وتغليفها لبيعها أمام البوابة الرئيسية جامعة القاهرة، محققة نجاح وشهرة لم تتوقعها.
انتهت رحاب من بيع جميع المنتجات المتوفرة لديها، لتعود إلى منزلها وتتفاجأ بكم المشاركات والدعم الذي حصلت عليه، معلقةً: كنت مصدومة برد الفعل واللي حصل صدفة بسطني جدًا وبعد 3 سنين حلم أخيرًا حققت المشروع.

وأوضحت رحاب، أن مشروعها يتميز ببساطته وتكلفته القليلة، فهي تستخدم العيش الفينو بدلًا من الفرنساوي، ما يقلل من سعر السندوتش مقارنة بالمطاعم، مضيفةً: كمان مفيش تكلفة محل أو إيجار، كما يتواجد المشروع في منطقة تفتقر للمطاعم والكافتريات وهذا يساعد على تقديم خدمة للطلاب بدلًا من التوجه إلى المطاعم البعيدة.

تابع مواقعنا