الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاعب كرة قدم شهير يتسبب في انتحار فتاة الهرم بعد ابتزازها بصور جنسية (صور)

انتحار فتاة الهرم
أخبار
انتحار فتاة الهرم
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 09:50 م

تسبب لاعب كرة قدم شهير، صباح يوم الإثنين الماضي، في انتحار فتاة الهرم بمحافظة الجيزة التي قفزت من الطابق الـ10، وذلك عقب ابتتزازها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بصور جنسية، وتهديده لها بالفضيحة.

 

انتحار فتاة الهرم بعد ابتزازها بصور جنسية

 

وأظهرت تحريات المباحث الأولية، حول واقعة انتحار فتاة الهرم بعد ابتزازها بصور جنسية وتهديده لها بفضحها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفتاة المُنتحِرة طالبة في معهد السياحة والفنادق، مؤكدين أنها أقدمت على الانتحار للخلاص من تلك الابتزاز.

 

انتحار فتاة الهرم

 

وفور وقوع الحادث، تلقت أجهزة الأمن بمنطقة الهرم، بلاغًا من الأهالي يُفيد بأن العثور على جثة الفتاة منتحرة، فانتقلت سريعًا لمكان الحادت، وبدأت بالفحص العيني الذي تبين أن الجثة تبلغ من العمر 21 عامًا.

 

وبعد انتحار فتاة الهرم، أمرت الأجهزة الأمنية بنقل جثمانها إلى المشرحة، وبدأت الجهات المُختصة تحقيقاتها الموسعة في ملابسات الحادث لمعرفة دوافع الفتاة المنتحرة، والسر وراء اتخاذها هذا القرار الصعب.

 

وعلى هامش واقعة انتحار فتاة الهرم، تخلص شاب في قرية الشمارقة التابعة لمركز كفر الشيخ، من حياته شنقًا لمرور بأزمة مادية ولعدم قدرته عى الزواج بعد تخطيه سن الـ30، حيث أن ذويه عثروا عليه مشنوقًا داخل المنزل.

 

وعلى الفور، تلقى اللواء أشرف صلاح درويش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، إخطارًا من مأمور المركز التابع لقرية الشمارقة، يفيد بالعثور على شاب يدعى «إبراهيم. أ. ع» يبلغ من العمر 35 عامًا، مشنوقًا داخل منزل أهليته.

 

انتحار

 

حكم الانتحار في الاسلام وفاعله 

 

الانتحار من أكبر الكبائر، وقد قال الله جل وعلا: «وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا» [النساء:29] «وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا» [النساء:30]، وقال النبي ﷺ: «من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة».


فالانتحار من أقبح الكبائر، لكن عند أهل السنة والجماعة لا يكون كافرًا إذا كان مسلمًا يصلي معروفًا بالإسلام موحدًا بالله عز وجل مؤمنًا به سبحانه وبما أخبر به، ولكنه انتحر لأسباب إما مرض شديد وإلا جراحات شديدة وإلا أشباه ذلك من الأعذار، فهذا الانتحار منكر وكبيرة من كبائر الذنوب ولكنه لا يخرج به من الإسلام، إذا كان مسلمًا قبل ذلك لا يخرج بالانتحار من الإسلام بل يكون تحت مشيئة الله كسائر المعاصي. 

 

وإن عفا الله عنه وأدخله الجنة بإسلامه وتوحيده وإيمانه وإن ربنا عذبه في النار على قدر الجريمة التي مات عليها وهي جريمة القتل، ثم بعد التطهير والتمحيص يخرجه الله من النار إلى الجنة، فينبغي لوالدته أن تدعو له كثيرًا وأن ترحم عليه، وتصدق عنه كثيرًا لعل الله يلطف به ولعل الله يرحمه إذا كان مسلمًا، أما إذا كان ليس بمسلم لا يصلي أو يستهزئ بالدين أو يعبد القبور ويتعلق بالأموات ويدعو الأموات ويستغيث بهم هذا لا يدعى له وليس بمسلم في الظاهر وأمره إلى الله.

 

تابع مواقعنا