الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تستعد لإطلاق أولى رحلات قطارات الشباب والرياضة الشهر المقبل

قطارات السكة الحديد
أخبار
قطارات السكة الحديد
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:07 م

قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة بصدد إصدار تعليمات جديدة بشأن انطلاق رحلات قطارات الشباب والرياضة وذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة لتشجيع السياحة الداخلية وتنفيذ برنامج أعرف بلدك، لتعريف الشباب بالحضارة المصرية القديمة وزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالأقصر وتشغيل قطار مخصوص الشباب لنقل المشاركين بالبرنامج.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أن تنفيذ رحلات قطار الشباب سيكون من خلال توفير عربات درجة ثانية مكيفة أسباني من محطة القاهرة إلى محطة الأقصر خلال الفترة 19/11/2021 حتى 7/4/2022.

وأشار المصدر إلى أنه يتم قيام قطار مخصوص الشباب من محطة القاهرة مساء الخميس الساعة 17.00 من كل أسبوع على أن يعود القطار من محطة الأقصر مساء الأربعاء الساعة 21.30 إلى محطة القاهرة من كل أسبوع، مؤكدا أن القطار يتوقف بمحطات  بني سويف / المنيا / اسيوط / سوهاج / قنا، في رحلتي الذهاب والعودة.

وفى وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد، التفاصيل الكاملة حول أسباب تعطل حركة قطارات الوجه البحري لمدة تجاوزت الـ 3 ساعات وذلك بعد تعطل قطار رقم 916 VIP مباشر خط الإسكندرية القاهرة وتأخره كليا عن موعده الأصلي والمقرر وصوله محطة مصر بالقاهرة في تمام الرابعة والنصف عصرًا، وفقًا لجدول التشغيل اليومي الخاص بالقطار.
 

تابع مواقعنا