رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر نص إحالة إمام المسجد المتهم بهتك عرض طفلة بالدقهلية للجنايات

إمام المسجد المتهم
إمام المسجد المتهم

حصل القاهرة 24، على نص إحالة إمام مسجد لمحكمة الجنايات بالمنصورة، بتهمة هتك عرض طفلة بمحافظة الدقهلية، وذلك في القضية رقم 10565 لسنة 2021 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 2300 لسة 2021 كلي جنوب المنصورة. 

 

وجاء في القرار أن المتهم سليمان فايد سلمان محمد، في غضون شهر أغسطس عام 2021، هتك عرض المجني عليها الطفلة جنة ع. م. ا. حال كونها لم تبلغ من العمر 18 سنة ميلادية كاملة، وكونه من المتولين تربيتها وله سلطة عليها، بالقوة بأن استغل كونه القائم على تحفيظها القرآن الكريم، وترددها عليه لكونه من رجال الدين والعلم، بغية تربيتها وتعليمها، إلا أنه أصر على إتيان الفاحشة كرهًا معها، عقب استدراجها لمخدعه حيلة مفردها، مستغلًا حداثة سنها وسلطته عليها، ولم يرقب فيها إلًا ولا ذمة، ولم تأخذه شفقة ولا رحمة بها، فأتى فيها من الكبائر أجلها وأعظمها، وبدلًا من صونها وحفظها قام بهتك عرضها، بأن أولج قضيبه في دبرها، فأحدث بها من الإصابات الظاهرية أشدها، والتي وردت بتقرير مصلحة الطب الشرعي وصفها، ومن الآلام النفسية ما لا يدرك مداها على النحو المبين بالتحقيقات. 


وبناءًا عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية المعاقب عليها بالمادتين 268 / 2-1 من قانون العقوبات، والمادة 116 مكرر1/1 من القانون رقم 2 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 بشأن الطفل.

 

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قد حددت جلسة 13 نوفمبر المقبل، لمحاكمة المتهم أمام الدائرة الخامسة.