رئيس التحرير
محمود المملوك

خلال ساعات.. بدء تسليم الشهادات لطلاب الدور الثاني في المدارس

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يتسلم طلاب الثانوية العامة، الدور الثاني، خلال ساعات الشهادات المؤمنة، حيث ناشدت إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة التوجه للمدارس اليوم الخميس لتسلم شهادات النجاح.

وقال  خالد عبد الحكم، مدير التعليم الثانوي، إنه تم الانتهاء أمس الأربعاء، من توزيع الشهادات المؤمنة لطلبة الثانوية العامة للدور الثاني لجميع مدارس الجمهورية.

بينما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور الثاني للثانوية العامة وفي طريقها للمديريات ثم المدارس.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه على الطلاب تسلم الشهادات المؤمنة من المدارس بعد الساعة العاشرة من صباح غد الأربعاء 13 أكتوبر2021.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعة Cengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، لما يقرب من 7 ملايين طالب.

وتُعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءًا من رؤية التعليم المصري 2.0، وهي عبارة عن تحوّل شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030، مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي.