الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إطلاق نار خلال احتجاج على تحقيقات انفجار مرفأ بيروت وسقوط جرحى | فيديو

الاحتجاجات في لبنان
سياسة
الاحتجاجات في لبنان
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:37 ص

سقط عدد من الجرحى في إطلاق للنار بمنطقة طيونة في لبنان، إثر تجمع لأنصار حزب الله اللبناني وحركة أمل، للاحتجاج على مسار التحقيقات في مرفأ بيروت.

 

سبب اندلاع مظاهرات في لبنان اليوم

 

وشهدت منطقة الطيونة تجمعا كبيرا من أنصار حركة أمل وحزب الله، استعدادا للتوجه إلى قصر العدل في بيروت، تلبية للاحتجاج على مسار تحقيقات القاضي طارق البيطار، المحقق في انفجار مرفأ بيروت، وذلك بعد استدعاء القاضي وزيرا سابقا ونائبا في البرلمان للتحقيق في القضية.

 

 

وأصدر البيطار، أمس، مذكرة توقيف بحق النائب علي حسن خليل، وزير المالية السابق، لكن الأخير طلب رد القاضي وقدم شكوى للمرة الثانية خلال هذا الشهر بعد رفض طلبه الأول من محكمة التمييز اللبنانية، ومع تقديم هذا الطلب يتوقف التحقيق حتى تبت المحكمة في الطلب مجددا.

وانشتر الأمن اللبناني بشكل مكثف في محيط قصر العدل ببيروت، فيظل وجود احتشاد مناصري حركة أمل وحزب الله، حيث يرفع المحتجون اللافتات الاحتجاجية على مسار التحقيق العدلي.

فيما انتشرت قوات الجيش اللبناني بكثافة في منطقة الطيونة التي شهدت إطلاق النار، وسط تواصل الاشتباك بين عدد من المسلحين.

ويخشى حزب الله من اتهامه في انفجار مرفأ بيروت الكارثي الذي وقع في أغسطس العام الماضي، وخلف 205 جرحى وأكثر من 6500 مصاب، بالإضافة إلى أكثر من 300 ألف مشرد، وحول الانفجار الناجم عن وجود مادة متفجرة مخزنة في أحد المستودعات، العاصمة بيروت إلى مدينة منكوبة.

تابع مواقعنا