الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري يستعرض توفير التمويل اللازم لمشروعات التكيف مع التغيرات المناخية

الدكتور محمد عبد
أخبار
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:55 ص

شارك الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية، فى الجلسة المنعقدة بتقنية الفيديو كونفرانس عن تأثير التغيرات المناخية علي الموارد المائية في منطقة شرق المتوسط وذلك ضمن فعاليات "المؤتمر الثاني الدولي لتغير المناخ فى شرق المتوسط والمنعقد تحت رعاية الرئيس القبرصي.

كما قال الدكتور محمد عبد العاطي،  إن التغيرات المناخية أصبحت واقعا نشهده في العديد من الظواهر المناخية المتطرفة التي ضربت العديد من دول العالم واحدثت فيها خسائر هائلة.

وعقد الدكتور عبد العاطي لقاءا على هامش المؤتمر مع السيدة جانيت روجان السفير الإقليمي للمملكة المتحدة لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية cop 25 لمنطقة الشرق الأوسط، واستعرض خلال اللقاء أهمية توفير التمويل اللازم لمشروعات التكيف مع التغيرات المناخية خاصة لدول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتي يجب ان تحظى بالأولوية فى الحصول على الدعم فى ضوء آليات التمويل المتاحة.
 

جانب من الاجتماع

كما أضاف الدكتور عبد العاطي، ان الندرة المائية التي تعانى منها مصر بالإضافة للتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية تجعل الموقف المائي في مصر شديد الحساسية تجاه أي مشروعات أحادية يتم تنفيذها فى دول حوض النيل، دون وجود اتفاقيات قانونية عادلة وملزمة لتنظيم هذه المشروعات والحد من تأثيراتها السلبية على المياه فى مصر.

تابع مواقعنا