الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حي السلام يستقبل عروض أهالينا وجنوب سينا تواصل احتفالاتها بانتصار أكتوبر

الهيئة العامة لقصور
ثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:23 ص

 استقبل حي السلام ثان التابع لفرع ثقافة القاهرة، عروض.. أهالينا، وهي عروض فنية تمثلت في ورشة حكي بالعرائس لغرس القيم الإيجابية في نفوس الأطفال، مع فقرة تعليمية ترفيهية المهرج أكرم الدهشوري، وعرض  للتنورة، مع ورشة الخرز والكروشيه.

وفي الختام عقدت مدير عام ثقافة القاهرة حوارا مع السيدات لرصد أهم المشكلات والاحتياجات من أجل وضع خطط تنفيذية، مع طرح العديد من البرامج فى الفترة القادمة لتحسين جودة حياة أهالي أهالينا، مؤكدة على الدور الهام الذي تقوم به قصور الثقافة فى تقديم خدمات ثقافية هادفة للمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة، كما نفذ قصر ثقافة السلام ورشة خرز لعمل مفرش، وأخرى لتعليم الكروشية، بجانب ورشة فنية رسم على الوجه لقسم الفنون التشكيلية، وذلك بحضور د. أم كلثوم شلش مقرر مناوب القاهرة بالمجلس القومي للمرأة، ولفيف من أعضاء المجلس.
 

 ذكرى انتصارات أكتوبر  بجنوب سيناء

واصلت وزارة الثقافة احتفالاتها بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ال 48، حيث قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي، مجموعة متنوعة من الفعاليات بدأت من ثقافة أبو زنيمة بمدرسة أبو زنيمة الإعدادية بنات، بعقد ورشة فنون تشكيلية بعنوان.. انتصارات أكتوبر، إشراف مديرة الموقع، لتدريب الطالبات على رسم لوحات فنية معبرة عن فرحة النصر، أعقبها محاضرة تثقيفية بعنوان.. انتصارات أكتوبر، بمكتبة طابا الثقافية، ألقاها نشأت عبود مدير الموارد البشرية بمدينة طابا، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من نصر أكتوبر، مؤكدا على صمود وشجاعة الجندي المصري، وموضحا أسباب الحرب وأهمية فترة التخطيط والاستعداد للحرب، والذكاء الاستراتيجي للجيش المصري وشجاعة وبسالة المقاتل المصري.

تلى ذلك ورشة حكي  بمكتبة طابا الثقافية بعنوان.. علاء الدين والمصباح السحري، تأليف سمير عبد الباقي، والتي تدور فى إطار درامي خيالي تشوقي تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية من خلال انتصار الخير على الشر.

تابع مواقعنا