الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفنون الجميلة بحلوان تنظم دورة تنمية المواهب للأطفال

دورة تنمية المواهب
تعليم
دورة تنمية المواهب للأطفال
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 12:33 م

نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان دورة للأطفال تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور السيد قنديل عميد الكلية، والدكتورة أمنية أحمد يحيى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد الدكتور ممدوح مهدي بدور كليات الفنون المجتمعي في تعليم الأطفال والكبار الفنون المختلفة وصقل مواهبهم بالتدريب والتعليم، حيث تساهم الفنون  في إثراء الروح والوجدان والتعبير عن الجمال والابداع واستغلال الطاقات.

جاءت هذه الدورة بهدف تنمية مواهب الأطفال من سن  5 سنوات وحتى 16 سنة  وشملت الرسم والنحت، وذلك لتعليم وتنمية مواهب الأطفال المشاركين على أيدي أساتذة متخصصين بالكلية  بتعليمهم مبادئ الرسم، والظل والنور والأبعاد.
ويتم تطبيق ذلك  من خلال رسم موضوعات تشمل رسم تفاصيل الوجه وجسم الإنسان،  ورسم عناصر من الطبيعة مثل الطبيعة الصامتة ورسم عناصر نباتية من فناء الكلية، كما يتم تنفيذ بعض الاعمال باستخدام الكولاج وتعليمهم بمبادئ النحت وكيفية عمل تمثال باستخدام الهيكل الداخلي الكاركاز، وكيفيه عمل عرائس باستخدام أدوات وخامات بسيطة منزلية في متناول الجميع.

اشترك في الدورة الثانية عدد 30 مشتركًا ووصل عدد الأعمال المقدمة إلى 30 لوحة فنية وعدد 30 عمل نحت وعرائس، وقد تم عرض الأعمال في قاعة العرض الكبرى بالكلية، ولمدة أسبوع شمل عرض أعمال الأطفال خلال الدورة  تشجيعًا لهم على مواصلة مشوارهم الفني وتنمية مهارتهم الفنية.

تابع مواقعنا