رئيس التحرير
محمود المملوك

استيعاب قلق أولياء الأمور.. خطة تعليم الإسكندرية بعد أزمة مدرسة عمر مكرم

مدرسة عمر مكرم
مدرسة عمر مكرم

اجتمع صباح اليوم، مدير إدارة المنتزه التعليمية بشرق الإسكندرية، مع مديري الأقسام والمراحل، مطالبًا إياهم بضرورة العمل على استيعاب قلق أولياء الأمور على أبنائهم، بعد ما شهدته الأيام الماضية من أزمة بمدرسة عمر مكرم، والتي تم تصعيدها بشكل خاطئ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح شريف فتحي؛ مدير الإدارة، أنه بعد انتهاء الأسبوع الأول من الدراسة اليوم، سيتم عمل تقرير متابعة للوقائع التي جرت خلال الأسبوع والسلبيات التي شهدتها المدارس، وذلك لتلافيها فيما بعد والعمل على حلها في الفترة القادمة، والتنبيه على عدم تكرارها.

وشدد فتحي على ضرورة زيادة الوعي الثقافي والانتماء بين الطلاب والمدرسة، من خلال  الاهتمام بالأنشطة الطلابية، مؤكدا استمرارية المتابعة اليومية للمدارس وسرعة حل جميع المشكلات التي تواجه الجميع لضمان انتظام العملية التعليمية، عبر تشكيل لجان للمرور والرقابة على المدارس بمختلف أنحاء الإدارة.

وكان الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، قد أصدر بيانًا الأحد الماضي قرر فيه منه دخول أولياء الأمور إلى المدارس إلا بقواعد تحددها المدرسة، وذلك على إثر الأزمة التي شهدتها مدرسة عمر مكرم، موضحًا أن السبب الأساسي فيها هو دخول عدد كبير من أولياء الأمور لحجز مقاعد لأبنائهم في الصفوف الأمامية.