السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 27 طن حلوى فاسدة قبل طرحها في الأسواق بالقليوبية

ارشيفية
محافظات
ارشيفية
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 12:35 م

تمكنت مباحث التموين بالقليوبية، من ضبط مصنعين دون ترخيص لإنتاج وتعبئة حلوى المولد النبوي تستخدم مستلزمات إنتاج دون مستندات ومجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الأدمي وتم التحفظ على 27 طن مستلزمات إنتاج، عبارة عن عسل وحمص وسمسم وجلوكوز ودقيق، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من رئيس مباحث التموين، يفيد شن حملة مكبرة للتفتيش على مصانع إنتاج حلوى المولد النبوي، والتأكد من المعروض ومواد الإنتاج وتاريخ الصلاحية، أسفرت الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج الحلوى دون ترخيص، عثر به على 14٫506 طن مستلزمات إنتاج  عبارة عن حمص وسكر حر وفولية، وسمسمية دون مستندات ومجهولة المصدر،  ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كما تم ضبط مصنع لإنتاج وتعبئة الحلوى ضبط به 13٫1 طن مستلزمات إنتاج عبارة عن عسل جلوكوز وسكر حر ودقيق فاخر وجوز هند، وقمر الدين دون مستندات ومجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون.

 كما تم ضبط  7200 قطعة حلوى المولد دون بيانات مُنتج نهائي، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطرا على الصحة العامة؛ تمهيدًا لطرحها وتولت النيابة التحقيق.

تابع مواقعنا