الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المصريين بالسعودية: الفحص المهني للمصري يساعد في القضاء على الفيزا الحرة

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 12:48 م

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن الفحص المهني الذي يتعرض له العامل المصري الراغب في العمل بالخارج لا يعلم عنه الكثيرون، فسابقًا كان يستطيع العامل الذهاب للخارج بهمن كثيرة غير مهنته الأساسية، أما الآن لا يستطيع.

ما الفحص المهني؟

 

وأضاف حنفي خلال ندوته بـ القاهرة 24، أن العامل المصري يقدم على مهنته بالخارج ومن خلال التأشيرة الجديدة سيخضع لفحص مهني عملي ونظري عبر معاهد دولية متخصصة تعاقدت معها المملكة العربية السعودية وذلك للمهن الحرفية فقط، مؤكدًا على أن من ينجح يستطيع أن يمارس عمله داخل المملكة العربية السعودية، ومن يرسب لا يستطيع الفوز بالوظيفة.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن كل هذه الخدمات تعود بالنفع على العامل المصري للقضاء على الفيزا الحرة حيث إنها اجتهاد ولا وجود لها داخل المملكة العربية السعودية، مما ينتج عنه التقليل من عمليات بلاغ الهروب، ويصبح العامل متخصص في مهنته، فضلًا عن زيادة العمالة المدربة ورواتبهم.

وأوضح عادل حنفي، أنه فيما يخص العمالة الموجودة بالمملكة العربية السعودية بالفعل، فهناك اختبارات تقدمها معاهد التدريب المهني التابعة لوزارة التعليم السعودية يحصل من خلالها العامل على كارنيه لمزاولة المهنة ولا بد أن يجيد القراءة والكتابة.

تابع مواقعنا