رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الغربية يكرم أبطال أكتوبر بالمركز الثقافي بـ طنطا │ صور

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 شهد د. طارق رحمي، محافظ الغربية، فعاليات الندوة التثقيفية عن حرب أكتوبر التي نظمتها المحافظة بمناسبة انتصارات أكتوبر والعيد القومي لها على مسرح المركز الثقافي بطنطا.

وشارك في فعاليات الندوة التثقيفية اللواء أركان حرب ناجي شهود، مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بحضور العقيد أيمن فكري المستشار العسكري.

جانب من الحفل 

واستعرض اللواء ناجي تاريخ مصر القديم الذي شهد العديد من التحديات حتى تحقق النصر العظيم في السادس من أكتوبر لعام 1973، بجانب التحديات التي لا تزال تواجه المصريين وكيفية التغلب عليها، كما قدم عرضا تفصيليا عن حروب الجيل الرابع وأسبابها ودوافعها وأساليبها وتطورها وتأثيرها على فكر الإنسان، التي تهدف إلى تآكل وهدم الدولة من داخلها عن طريق محاولات تقسيمها إلى فئات وطوائف، خاصةً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

جانب من الحفل 

وأكد مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق أهمية توعية الشباب المصري بحقائق حرب أكتوبر المجيدة وتبصيرهم بثقافة المصريين الذين رفضوا الانكسار وأصروا على تجاوز الهزيمة، وطالبهم بضرورة توخي الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من مصداقية ما يتم نشره لعدم الوقوع في أخطاء تؤدي إلى عدم استقرار داخلي.

كما عرض بطولات وتضحيات المصريين خلال الحرب، موضحا أهم ملامح خطة الخداع الاستراتيجي التي نفذتها الدولة المصرية وأجبرت العالم أجمع على احترام الدولة المصرية وقيادتها، مستعرضا ما قامت به الدبلوماسية المصرية في استعادة كافة الأراضي المصرية دون إراقة نقطة دماء مصرية.

جانب من الحفل 

محافظ الغربية يؤكد أهمية دور الشباب

وجه محافظ الغربية الشكر للواء ناجي شهود، كما أكد حرصه الشديد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة احترام حقوق المواطن المصري، وعلى أهمية دور الشباب في هذه الفترة، وأن الحرب الآن ليست بالسلاح ولكن بالتعمير والبناء، وهذا ما تسعى إليه الجمهورية الجديدة، واختتمت الندوة بتكريم المحافظ لـ6 من أبطال حرب أكتوبر.

جانب من الحفل