رئيس التحرير
محمود المملوك

الحمصية تكسب.. عدد السعرات الحرارية في جميع أنواع حلاوة المولد لمرضى السكري وأصحاب الرجيم

الحمصية من حلاوة
الحمصية من حلاوة المولد

يهتم متابعو الرجيم ومرضى السكري بمعرفة عدد السعرات الحرارية في أنواع حلاوة المولد، حيث يريد مريض السكري الحفاظ على صحته ومعرفة الكمية المناسبة لتناول حلاوة المولد من خلال معرفة عدد السعرات الحرارية.

 

عدد السعرات الحرارية في حلاوة المولد

كما يريد متابعو الحمية الغذائية أو الرجيم معرفة السعرات الحرارية في حلاوة المولد لاختيار كمية السكر المناسبة للجسم، غير الضارة بالرجيم، لذا نستعرض في القاهرة 24 مع متبايعينا الكرام، عدد السعرات الحرارية في جميع أنواع حلاوة المولد.

 

حلاوة المولد

 

كمية السعرات الحرارية المناسبة لمتابعي الجريم

مسموح 1200 سعر حراري في اليوم لمتابعي نظام الرجيم، أما الذين دخلوا في مرحلة التثبيت المسموح به 1500 سعر حراري، وذلك لا يؤثر في الحمية الغذائية حسب نصائح الإعلامية دينا الشربيني التي صرحت بها مؤخرًا في إحدى حلقات برنامجها هي وبس على فضائية السي بي سي سفرة.

 

أطعمة ومشروبات تساعد على حرق السعرات الحرارية

وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على حرق السعرات الحرارية الخاصة بحلاوة المولد، ولكن يجب عليك تناول هذه الأطعمة قبل تناول حلاوة المولد وهي:

الماء بالليمون

الشاي الأخضر

القرفة بالزنجبيل

ونصحت الشربيني بضرورة تناول كوب من الماء بالليمون قبل أكل حلاوة المولد وتناول واحد من الشاي الأخضر أو القرفة بالزنجبيل لزيادة حرق السعرات الحرارية.

حلاوة المولد

جدول عدد السعرات الحرارية في حلاوة المولد

وفي فيما يلي نقدم لكم جدول عدد السعرات الحرارية في كل قطعة أو قالب من حلاوة المولد مرتبة بداية من الأقل سعرات وإلى الأكثر، وتعتبر الحمصية ضمن الأصناف الأقل سعرة حرارية مقارنته بالباقي، وجاءت عدد السعرات الحرارية كالآتي

اسم صنف حلاوة المولد

عدد السعرات الحرارية

الحمصية قالب صغير

400 سعر حراري

قالب اللديدة الصغير

500 سعر حراري

الفستقية قالب صغير

630 سعرا حراريا

قالب الجوزية السادة

640 سعرا حراريا

 قالب اللوزية

650 سعرا حراريا

السمسية قالب صغير

650 سعرا حراريا

قالب البندقية

700 سعر حراري

الجوزية بالمكسرات

720 سعر حراري

الفولية قالب صغير

800 سعر حراري

قطعة أو قالب الملبن السادة الأبيض

820 سعرا حراريا

قالب الملبن بالمكسرات

1080 سعرا حراريا

قالب عروسة المولد

1200 سعر حراري

ويذكر أن الإقبال على شراء حلاوة المولد وتناولها ضمن أبرز مظاهر الاحتفال المصريين جميعا بمولد النبوي الشريف دون فرق بين مسلم ومسيحي، وذلك ما يميز احتفالات الأعياد الدينية في مصر.

 

مخترع حلاوة المولد

كما أن اختراع حلاوة المولد يرجع إلى أكثر من 1000 عام، حيث ابتكر الفاطميون مظهرا جديدا من مظاهر الاحتفال بمولد النبوي الشريف، باختراع هذه الحلوى اللذيذة التي انتشر صنعها في كافة أنحاء العالم واشتهرت باسم حلاوة المولد.

حلاوة المولد

تابعنا لمعرفة أخبار المولد النبوي الشريف، حيث نقدم لكم موعد إجازة مولد النبوي الشريف، وحكم الإفتاء في الاحتفالات، وأماكن فسح وخروجات وأسعار حلاوة المولد، حيث نسعى لتقديم كافة المعلومات التي تهم المواطنين.