رئيس التحرير
محمود المملوك

بتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 14 متهما من أولتراس أهلاوي

أولتراس أهلاوي
أولتراس أهلاوي

قررت جهات التحقيق المختصة اليوم الخميس، إخلاء سبيل 14 متهما على  ذمة التحقيقات بتدابير احترازية، في القضية رقم 360 لسنة 2021 حصر أمن دولة والمعروفة بإعادة إحياء أولتراس أهلاوي.

إخلا ء سبيل أولتراس أهلاوي 


ووجهت النيابة للمتهمين في القضية  تهمة المشاركة مع آخرين في تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة إرهابية.

ودفع المحامي محمد رشوان، دفاع المتهمين، بانعدام الاتفاق الجنائي، وعدم وجود دليل على انضمام المتهمين لجماعة إرهابية.

وطالب رشوان بتطبيق نصوص قانون الرياضة بأن الواقعة جنحة وليست جناية وأن الانضمام للروابط الرياضية، يختلف على الانضمام إلى الجماعات الإرهابية.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد قررت في وقت سابق، إخلاء سبيل كل من محمد صلاح، وأحمد وحيد المرغني بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية أولتراس الأهلي.

يذكر أنه قد أمر المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، في مطلع العام الحالي، بإخلاء سبيل 6 متهمين من جمهور الأهلي، على خلفية القبض عليهم في أحداث مباراة الفريق الأحمر أمام حوريا كوناكري الغيني، بالمحضر رقم 1408 لسنة 2018، بضمان محل الإقامة.

وينتظر المفرج عنهم، وهم كل من: محمود عبد الحكيم محمد عطوة، محمد نبيه عبد الجليل، عبد الله محمد محمد اللاوندي، أحمد أسامة مسعد، محمد ناصف رزق الله، أحمد السيد فتحي إبراهيم، استكمال باقى الإجراءات الأمنية تمهيدا لتنفيذ قرار إخلاء السبيل من أقسام الشرطة المعنية وبعد التحريات اللازمة.

وأسندت النيابة للمتهمين، اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية أولتراس أهلاوي، على خلفية هتافات خلال مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني.