رئيس التحرير
محمود المملوك

المصريين الأحرار ينتخب الأمين العام والمكتب السياسي 21 أكتوبر

حزب المصرييين الأحرار
حزب المصرييين الأحرار

دعا الدكتور عصام خليل رئيس حزب  المصريين الأحرار، أعضاء الهيئة العليا لأول اجتماع لهم، والمقرر انعقاده الجمعة 21 أكتوبر الجاري بالمقر الرئيسي للحزب.

جاء ذلك بعد الاطلاع على الفقرة الأولى والثانية من المواد 37 و41 و42 و44 و53 من لائحة النظام الأساسي للحزب.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع انتخاب الأمين العام للحزب، وستة من أعضاء الهيئة العليا لتمثيليها في المكتب السياسي.

نص الدعوة 

كما أوضح نص الدعوة: النصاب القانوني يكتمل بحضور نصف الأعضاء المدعوين، وعضو واحد، وفي حال عدم اكتمال النصاب، يؤجل الاجتماع لمدة ساعة واحدة، فإذا لم يكتمل النصاب يؤجل لمدة ساعة أخرى، ويعتبر الانعقاد صحيحًا بأي عدد حضور يزيد عن 25٪ من أعضاء الهيئة العليا.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن هناك أحزاب سياسية لم تكن ممثلة داخل البرلمان في فترة ما، ومن ثم تمت إعادتها ومثلت داخل المجلس، مشيرًا إلى أن حزب المصريين الأحرار يضع برامج تعمل مع المواطن، ويعمل أيضًا خارجيًا بشكل جيد.

حزب المصريين الأحرار 

وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الحزب ينظم مؤتمرًا لتوظيف الشباب في هذا الأسبوع بالتعاون مع 19 شركة، ما يعد ردًا على الخارج عندما يتهم مصر أنه لا توجد وظائف، مؤكدًا أن الحزب له دور داخل البرلمان قائلا: منذ سنتين كنا حزب الأكثرية داخل البرلمان، لافتا إلى أن الحزب يعد نفسه لانتخابات المحليات خلال المرحلة المقبلة.

وتساءل رئيس حزب المصريين الأحرار كذلك، عن أعداد الأحزاب التي قدمت مشاريع قوانين للحكومة داخل البرلمان، متابعًا: البلد أهم من حاجات كتير، ونحن نزرع حزبًا سياسيًا حقيقيًا وهو يعد مدرسة وأكاديمية لتخريج رجال سياسة، وليس بالتمثيل داخل البرلمان، أي حزب تحت الـ10% سيكون غير مؤثر.