رئيس التحرير
محمود المملوك

مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك يلتقي بمسؤولي المجالس الرعوية بالإيبارشية

 الأنبا باسيليوس
الأنبا باسيليوس فوزي

أعلنت إيباريشية المنيا للأقباط الكاثوليك أن صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، التقى بالآباء الكهنة، والأخوات الراهبات من مختلف الرهبانيات بالإيبارشية.

شارك في الاجتماع أيضًا كل من ممثلي الخدمات والأنشطة بكنائس الإيبارشية، وكذلك ممثلو جميع المكاتب الخدمية، والأنشطة، وكل مؤسسات الإيبارشية، حيث تم الإعلان عن شعار الإيبارشية لعام 2021-2022 "معًا لنمو كنيستنا".

اجتماع مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك بالاباء الكهنه 
اجتماع مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك بالآباء الكهنة 

 

وقام الأب أشعياء مكرم بشرح الوثيقة التحضيرية لسينودس 2023، ثم ألقى نيافة الأنبا باسيليوس كلمة حول اللقاء والإصغاء والتمييز، كما استمع نيافته لجميع الآراء والمقترحات. وتلا ذلك، إعطاء الأب المطران لبعض الرؤى والتوجيهات للفترة المقبلة، مركزًا على أهمية استغلال طاقات شباب الإيبارشية.

وأعلن الأنبا باسيليوس أيضًا عن مبادرة "شبابنا مستقبلنا"، حيث أعطى نيافته رؤية شاملة لها، بالإضافة إلى خطوات تنفيذها، وذلك في إطار الاهتمام بشباب الإيبارشية.


في سياق آخر ذكرت صفحة كاريتاس -مصر، أن الأب بيشوي عبد المسيح، مدير مركز سيتي بالإسكندرية، التابع لجمعية كاريتاس-مصر، زار سيادة اللواء جمال رشاد، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

تأتي تلك الزيارة لتقديم خالص الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في استقبال أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وعائلاتهم في الشاطئ المخصص لذوي القدرات الخاصة بالإسكندرية، وذلك على مدار صيف 2021.