رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم إعلان نتائج القبول النهائية بـ الجامعات الأهلية

أرشيفية
أرشيفية

يترقب طلاب الثانوية العامة ظهور نتائج القبول النهائية لـ الجامعات الأهلية الأربعة: جامعة الجلالة الأهلية، جامعة العلمين الدولية، جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس الموافق 14 أكتوبر الجاري.

وكان الدكتور محمد شعيرة، منسق الجامعات الأهلية المصرية، قد أوضح موعد ظهور نتائج القبول النهائية لتكون اليوم، مؤكدًا أن الطلاب الذين تم قبول ترشيحهم لـ الجامعات الأهلية يمكنهم الالتحاق بـ الجامعات الأهلية فور إعلان النتائج النهائية، ومن ثم بداية الدراسة.

ويتم التواصل بشكل دوري مع الطلاب الذين لم يستكملوا متطلبات التقديم بـ الجامعات الأهلية سواء على حسابهم بموقع التقديم أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم، ويجب على كل طالب متابعة البريد الإلكتروني الذي سجل به على موقع التنسيق الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الأهلية، في حالة إرسال أي تعليمات أو تحديثات للطالب.

كيفية الحصول على نتائج القبول بـ الجامعات الأهلية

أما عن كيفية الحصول على نتائج القبول النهائية بـ الجامعات الأهلية، فيتم إرسال نتيجة الطالب بالكلية التي تم ترشيحه إليها من خلال بريده الإلكتروني، لذا يتطلب متابعة بريده الإلكتروني بشكل دوري.

إجراءات القبول بالجامعات الأهلية


وبالنسبة لإجراءات القبول النهائية بـ الجامعات الأهلية، فيجب على الطالب التوجه إلى إدارة شئون التعليم والطلاب، وذلك بعد تسلم طلب الالتحاق بالجامعات الأهلية وإيميل الترشيح، وذلك خلال المدة التي تم تحديدها بـ الإيميل، مع ضرورة إحضار المستندات التالية:

1- أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها
2- أصل شهادة ميلاد مميكنة حديثة «رقم ثلاثي للطلاب الذكور فقط»
3- نموذج تجنيد 2 جند + نموذج 6 جند «للطلاب الذكور فقط»
4- عدد «8» صور شخصية 4*6 
5- الكشف الطبي
6- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب أو جواز السفر
7- صورة بطاقة الرقم القومي «الأب + الأم»
8- ايميل القبول المرسل للطالب.

وانتهت اختبارات القبول بـ الجامعات الأهلية الأربع: جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة العلمين الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة المنصورة الجديدة، حيث عقد آخر اختبار للقبول بتلك الجامعات يوم الاثنين الماضي الموافق 12 أكتوبر الجاري، وانتهى التقديم بـ الجامعات الأهلية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الأهلية الخميس الماضي الموافق 7 أكتوبر الجاري.

عاجل