رئيس التحرير
محمود المملوك

جميعهم من سوهاج.. تفاصيل اختفاء 16 مصريا في ليبيا

مصريون في ليبيا
مصريون في ليبيا

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، اختفاء 16 مصريًا في ليبيا، مُشيرًا إلى أن جميع المختفين من محافظة سوهاج، وأن معظمهم من قرية عرابة أبو عزيز بسوهاج.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المصريين جميعهم من محافظة سوهاج، وحتى الآن يبحثون عن إمكانية وجودهم بالمنطقة الشرقية، لافتًا إلى أنهم لا يعلمون ما إذا كانوا تابعين لجماعات أو تابعين للهجرة غير الشرعية أو مصريين يتم التفاوض عليهم بهدف طلب الفدية.

اختفاء عمال مصريين في ليبيا

وفي سياق آخر، قال سمير رزق، مصري بقرية عرابة أبو عزيز، تحديدًا بمركز المراغة بسوهاج، أن هناك أخبارًا متداولة في القرية، منذ أمس، تفيد باختفاء شباب مصريين سافروا إلى ليبيا منذ أسبوعين أو أكثر، وانقطعت أخبارهم بالكامل ولم يستطع أحد من الأهالي التواصل معهم أو يتوصلوا لأي معلومات عنهم حتى الآن.

تعذيب مصري في ليبيا 

وفي سياق منفصل، قال مصدر مسئول في ليبيا إن المصري الذي تم تعذيبه يدعى محمد حامد ومن محافظة سوهاج أيضًا ويعمل في الأسقف المعلقة، مُشيرًا إلى أنه يتم نقله حاليًا إلى مستشفى بنغازي بدلًا من مستشفى إجدابيا.

وكان شاب مصري، من محافظة سوهاج، تعرض للتعذيب على أيدي مصريين في ليبيا، لاتهامه بسرقة مبلغ مالي، ما أدى إلى بتر يده.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المصري كانت عليه مديونيات بلغت 70 ألف دينار، وهو ما جعله يتهرب من سدادها؛ الأمر الذي أدى إلى اتفاق بعض المصريين على اختطافه بإحدى المزارع وربطه وتوصيل تيار كهربائي لجسده بغرض تعذيبه، مُشيرًا إلى أنه الآن في غيبوبة وسيجري غسيلا كلويا.