رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تسليم الكتب دون دفع مصروفات.. ارتياح شديد بين أولياء أمور طلاب جنوب سيناء | فيديو

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء يتابع مطالب طلاب المدارس

سادت حالة من الارتياح الشديد بين أولياء أمور طلاب محافظة جنوب سيناء، بعد إعلان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية، دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية. 
وأكد أولياء أمور طلاب مدارس جنوب سيناء أن قرار المحافظ بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات ليس بجديد عليه، فدائما ما يوجه بالوقوف بجانب كل المحتاجين. 
وجاء تسليم الكتب للطلبة دون التقيد بدفع المصروفات في أثناء افتتاح اللواء خالد فودة التوسعات الجديدة بمدرسة عمرو شكري الإعدادية بنات مع بداية الفصل الدراسي.
وقال المحافظ إن هذه الافتتاحات ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن هذه التوسعات ستعمل على خفض الكثافة الطلابية من 63 طالبا إلى 35 طالبا؛ ما يسهم في زيادة تحصيل الطلاب للمواد العلمية.

وشدد المحافظ على ضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية، وإعداد كشوف بأسماء الطلبة غير القادرين لسداد الرسوم لهم.  
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال مداخلة في برنامج يحدث في مصر، إن طبيعة محافظة جنوب سيناء تختلف عن أي محافظة أخرى، مشيرًا إلى أن جنوب سيناء ليست شرم الشيخ فقط ولكن بها مدن كثيرة.

وأكد المحافظ: الناس غلابة لذلك اتخذت القرار فورًا وتم تكليف السكرتير العام للمحافظة بأن يمر على جميع المدارس، مشددًا على أن مدير المدرسة اللي مش هينفذ أنا همشيه هديله جواب وأمشيه على أساس كل طالب يأخد كتبه ويدرس، وبعدين غير القادر أنا هدفعله الفلوس.