رئيس التحرير
محمود المملوك

مواصفات كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

كيا سبورتاج 2022
كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد ينتظرها العديد من عشاق علامة كيا الكورية في السوق المصري، وذلك بعد الكشف صور لها عالميًا. ومن خلال السطور التالية يرصد القاهرة 24 أبرز ملامح كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد، والتي تنتمي إلى فئة السيارات الكروس أوفر.

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد هو الجيل الخامس من تلك السيارة التي حظت بشعبية عريضة في العديد من أسواق السيارات العالمية، وبالأخص في السوق المصري الذي استحوذت فيه على حصة سوقية كبيرة من مبيعات سياراته.

وينتظر الكثيرين في السوق المصري طرح نسخة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد بعد الكشف عنها عالميًا، ولكن حتى الآن لم يعلن وكيل علامة كيا الكورية في مصر. ممثلًا في الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT،  عن موعد طرحها رسميًا في السوق المحلي.

وترصد السطور التالية الملامح العامة التي اتضحت عن سيارة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد بجيلها الخامس، مع العلم أن النسخة التي ستصل إلى السوق المصري لم تتضح ملامحها التفصيلية حتى الآن، وإليكم أبرز التغييرات التي حصلت عليها كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد:

أبرز ملامح كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

تم تعزيز سيارة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد بتصميم عصري مختلف جليًا عن الجيل السابق، حيث حصلت واجهة السيارة على شبكة سوداء بحجم كبير وتخوي مصابيح نهارية بتصميم عصري.

وجاء شعار علامة كيا الجديد متصدرًا أعلى الشبكة السوداء المزودة في مقدمة السيارة، ما أضفى طابعًا خاص على تلك السيارة.

ونظرًا لاهتمام الصانع الكوري بتفاصيل السيارات الخاص به من الداخل، حرص على منح طراز كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد حزمة من الكماليات المميزة التي أضافت لمسة عصرية على المقصورة.

حيث جاء التصميم الداخلي للسيارة مع شاشة عدادت ديجيتال متصلة بالشاشة الوسطية، وبأسفل الشاشتين تأتي فتحات تكييف الهواء الموجودة في الجزء الأمامي من السيارة.

بينما احتوى التصميم الداخلي على كونسول بتصميم فخم للغاية وهو ما أضاف لمسة جمالية على الجزء الداخلي لـ كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد. ويتوسط هذا الكونسول المكان بين السائق والراكب الأمامي ليفصل بينهما.

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في مصر

ولا يتوقع طرح النسخة الحالية من كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد في مصر خلال العام الجارِ، بل تُشير التوقعات إلى احتمالية تقديمها لمستهلكي السوق المحلي مع بداية العام المقبل 2022.

كيا سبورتاج 2022 الشكل القديم

وتتوفر حاليًا في السوق المحلي  نسخة كيا سبورتاج 2022 الشكل القديم بأسعار تبدأ من 425 ألف جنيه مصري، وتنتهي عند 550 ألف جنيه مصري.

كيا سبورتاج 2022 الشكل القديم

واعتمدت كيا سبورتاج 2022 الشكل القديم المتوفرة حاليًا في السوق المحلي بمحرك رباعي الاسطوانات، بسعة وصلت إلى نحو 1600 سي سي، قادر على توليد قوة 140 حِصانًا، مع عزم دوران 168 نيوتن/ متر. بينما يتصل بناقل حركة أتوماتيك سداسي السرعات.