رئيس التحرير
محمود المملوك

أمريكا تمنح الجيش اللبناني 67 مليون دولار لمواجهة اشتباكات بيروت

القاهرة 24

أعلنت فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أن بلادها ستقدم 67 مليون دولار أمريكي دعمًا إضافيًا للجيش اللبناني، حتى يتمكن من مُجابهة الاشتباكات العنيفة القائمة في الوقت الحالي، وذلك وفقًا لما نقلته العربية.

وتأتي الاشتباكات المسلحة التي يشهدها لبنان منذ فجر اليوم الخميس، بالتزامن مع زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، للاجتماع بمسئولين لبنانيين، حسب موقع ذا نيوز تريبيون.

من جانبها قالت آنييس روماتيت أسبانيي، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، إن القضاء اللبناني يجب أن يكون قادرًا على التحقيق في انفجار مرفأ بيروت بطريقة مُستقلة ومحايدة، وفقا لـ رويترز.

ولقي 6 أشخاص مصرعهم فيما أُصيب 60 آخرين، اليوم الخميس، في ظل الاشتباكات العنيفة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت.

وأظهرت لقطات تليفزيونية، الاشتباكات الدائرة في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، حيث حمل بعض العناصر المسلحة لقذائف الآر بي جي، وإطلاقها تجاه آخرين وسط اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية.

واندلعت الاشتباكات المسلحة العنيفة، صباح اليوم، في منطقة الطيونة ببيروت، بعد احتشاد أنصار حزب الله اللبناني وحركة أمل، للتوجه إلى قصر العدل؛ احتجاجًا على مسار تحقيقات مرفأ بيروت، والمطالبة باستبعاد القاضي طارق البيطار، بعد إصداره مذكرة توفيق واستدعاء وزير المالية السابق علي حسن خليل، للتحقيق معه في القضية.