السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عجز في المعلمين والمدرسة غير مؤهلة.. أولياء أمور مدارس المتفوقين STEM بالفيوم يستغيثون بالمسئولين

مدرسة المتفوقين بالفيوم
تعليم
مدرسة المتفوقين بالفيوم
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 06:08 م

استغاث أولياء أمور مدرسة المتفوقين STEM بالفيوم بالمسئولين، بعد إنشاء مدارس STEM جديدة غير كاملة ومؤهلة للطالب المتفوق، وذلك عبر هاشتاج بعنوان: لا لتهميش طلاب مدارس المتفوقين ستيم، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد. 

 

فيما تواصل القاهرة 24 مع أولياء الأمور لمعرفة الشكاوى الواردة من مدرسة المتفوقين STEM بالفيوم. 

 

وقالت هبة محمد، ولية أمر طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة المتفوقين ستيم الفيوم، إن مدرسة STEM أول عام يتم التدريس بها، وغير مؤهلة لاستقبال الطلاب، مضيفة أنه تم بناء المدرسة دون فندق لسكن الطلاب، فالطلاب يعيشون في الطابق الثالث من المدرسة في غرفة تشبه العنابر، بالإضافة إلى أن غرفة الإقامة موجودة في الطابق الذي يوجد فيه المطبخ وغرف الطعام، وهذا مخالف لجميع قواعد السلامة. 

 

وأشارت ولية الأمر، خلال حديثها لـ القاهرة 24، إلى أن القائمين على إدارة المدرسة لا يطبقون الإجراءات الاحترازية بشكل كافٍ في ظل انتشار وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن هناك نقصًا في المعلمين للمواد المختلفة منها الفيزياء والأحياء، قائلة: هل من المعقول أن يكون لدينا عملية تعليمية دون مدرسين؟

 

وأضافت ولية الأمر أن المدرسة أيضًا تعاني من نقص في المتطلبات الأساسية مثل الطابعات والورق وفلاتر المياه، لافتة إلى أن كثيرًا من أولياء الأمور ذهبوا إلى وحدة STEM لعرض تلك الشكاوى، ولكن رفض مدير وحدة استيم مقابلتهم بالوزارة. 

 

ولم تكن هبة هي ولية الأمر الوحيدة التي تستغيث، حيث قالت هند عامر، إحدى أولياء الأمور لطالب بمدرسة استيم بالفيوم، إنها تطالب بقوانين ومبادئ تحمي الطلاب المتميزين داخل المدرسة، مشيرة إلى أن الطلاب المتميزين لا يستحقون هذا التقصير في هذه المدارس. 

 

وتابعت ولية الأمر، لـ القاهرة 24، أن فناء المدرسة به فقط رمال في كل مكان ولا توجد ملاعب؛ ما يخالف قواعد العملية التعليمية، مستكملةً أن الطلاب يحتاجون لممارسة الرياضة في ملاعبهم المدرسية، حيث إن المدرسة تقع في منطقة شبه صحراوية محاطة بالرمال والصخور في كل مكان. 

 

واختتمت ولية الأمر حديثها بأن مدرسة استيم بالفيوم ليست مطابقة لمواصفات ومعايير العملية التعليمية مثل باقي مدارس استيم في جميع المحافظات الأخرى. 

ملعب ستيم الفيوم 
تابع مواقعنا