السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي قرية البقلية بالدقهلية بعد اختطاف 35 من أبنائهم في ليبيا: عايزين 6 آلاف دينار فدية

الصراع المسلح في
محافظات
الصراع المسلح في ليبيا - أرشيفية
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 06:37 م

أعلن مجدي منير، أحد أهالي قرية البقلية التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، اختفاء 35 مصريًا على يد الميليشيات المسلحة بدولة ليبيا.

وأكد منير في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الواقعة حدثت قبل أسبوعين، وتم خلالها اختطاف مجموعة من الأفارقة، بالإضافة إلى 35 مصريًّا من داخل مسكنهم بدولة ليبيا، مشيرًا إلى أنه من خلال التواصل مع أحد أقاربه أكد له أنه تم إطلاق صراح الأفارقة واحتفظ المختطفون بالمصريين في منطقة زوارة. 

وأضاف منير أنه على تواصل مع الجالية المصرية بليبيا، والتي أكدت أن الميليشيات طلبت 6 آلاف دينار على كل شخص، مؤكدًا أن أسر المختطفين بسطاء وغير قادرين، ولا يملكون دفع الفدية.

وتابع أنها ليست الواقعة الأولى التي يتم خلالها اختطاف شباب من أهالي القرية عقب سفرهم لدولة ليبيا، بحثًا عن لقمة عيش، مؤكدًا أنه على تواصل مع المصريين هناك، لطمأنته بشكل مستمر على أحوال المختطفين. 

توصل القاهرة 24 لأسماء بعض المصريين المختطفين في ليبيا وهي كالتالي: عليوة جمال أحمد، أحمد المتولي أحمد، حسن أبو بكر حسن علي، أحمد شاكر حامد، حسن خالد عبد القادر، أحمد علي السعيد، أحمد صبري عبده، محمد أحمد علي، سامي عبد النبي عطية، وليد علاء عطية، مصباح الحسيني عبد الفتاح، عمرو مصطفى أحمد، أمير عبد الباسط عبد الباسط ،عصام سمير أحمد، عبد الهادي رمزي عبد الهادي، أحمد حمادة عبد الهادي.

تعيش القرية حالة من الحزن، بعد اختطاف 35 من أبنائها من قبل الميليشيات الليبية، وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم. 

وأعلن مصدر لـ القاهرة 24، اليوم الخميس، اختفاء 16 مصريًا أيضًا في ليبيا من محافظة سوهاج، مؤكدًا أن معظمهم من قرية عرابة أبو عزيز بسوهاج.

تابع مواقعنا