رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 20 طن أرز أبيض مجهولة المصدر داخل مضرب بالمحلة

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة

تمكنت مديرية التموين بالغربية، اليوم الخميس، من ضبط 20 طن أرز أبيض مجهولة المصدر، معبأة داخل شكائر سكر داخل مضرب بالمحلة الكبرى، بقصد الغش والخداع المواطنين.  


كان المهندس محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، قد تلقى تقريرًا بناء على حملة شكلها بعد ثبوت تحريات الأجهزة الرقابية، يتضمن ضبط مضرب أرز بدائرة مركز المحلة الكبرى، والتحفظ على كمية من الأرز الأبيض بكمية وقدرها 20 طن أرز معبأ داخل شكائر مغلقة غلق ماكينة آلية، وجميع الشكائر مدون عليها سكر أبيض شركة الدلتا للسكر.


وبسؤال مسئول المضرب عن مصدر المضبوطات، أفاد بأنه يقوم بالتعبئة لحساب الغير، وإعادة تدويرها مخالفا القانون 281 لسنة 94 الخاص بالغش التجاري والخداع والمرسوم بقانون 95 لسنة 45 ومعدلاته، بقصد التربح وتحقيق مكاسب غير مشروعه.
وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتحفظ على المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

 

 


وكان محافظ الغربية قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.
وأشار محافظ الغربية، أن التكليفات متضمنة تسير حملات يوميا علي الأسواق وكذلك محلات السلع الغذائية وكافة الأنشطة التجارية، للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز؛ للتأكد من انتظام وانضباط صرف الدعم إلى مستحقيه.