الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عين شمس تنظم احتفالية يوم البيئة العربي.. السبت القادم

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 05:50 م

تنظم  كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، يوم السبت الموافق 16 أكتوبر 2021، بالتعاون مع الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة مؤتمر بعنوان بيئة ذكية حياة كريمة بمناسبة  يوم البيئة العربي، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبرئاسة  الدكتورة نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات والبحوث البيئية والدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة.

قالت نهى سمير، إن المؤتمر يهدف إلى القضاء على أشكال العنف ضد البيئة والتحول إلى حياة كريمة وتوفير الفرص المناسبة للإبداع والابتكار نحو الازدهار والنمو الحضاري وكذلك استدامة البيئة الذكية للأجيال المتلاحقة والإقبال على الإستثمار في ظل التطور البيئي العربي.

وأضافت أن  المؤتمر يضم عدة محاور من أهمها توضيح  الأهمية الإستراتيجية العربية للتحول إلى بيئة ذكية وإعادة التخطيط العمراني المستدام والبناء المستدام والتكنولوجيا الرقمية والتحول إلى البيئة الذكية وأثر التحسن المناخي علي التحول إلي البيئة الذكية.

يشارك  في المؤتمر إدارة البيئة والأرصاد الجوية، بجامعة الدول العربية والعديد من السفراء وممثلي الجهات ذات الصلة من الدول العربية والعلماء العرب والباحثين.

جدير بالذكر أن العالم العربى يحتفل يوم 14 أكتوبر من كل عام بيوم البيئة العربي، الذي يوافق تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة الأول عام 1987.

تابع مواقعنا