الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مشروع تطوير الدائري: إنشاء حارات جانبية للطريق عقب تطويره

الطريق الدائري
أخبار
الطريق الدائري
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 06:16 م

كشف المهندس محمود الشيخ، مدير مشروع تطوير الطريق الدائري، عن أحد أهم مراحل مشروع توسعة وتطوير الطريق الدائري والذي تقوم به وزارة النقل متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأوضح مدير مشروع تطوير الطريق الدائري خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن المشروع يشمل عملية التنفيذ من خلال 6 أقسام ويتم حاليا تنفيذ 4 مشروعات ضمن مشروع توسعة الطريق الدائري من 4 حارات إلى 7 حارات بإضافة 3 حارات على القطاع العرضي.

وأشار مدير مشروع تطوير الطريق الدائري إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري ستبدأ عقب انتهاء تطوير القطاع الحالي في البدء لإنشاء الطريق الدائري السطحي بعرض 10 أمتار بجوار الدائري لخدمة الأحياء والكثافات الملاصقة للطريق الدائري.

وأكد المهندس محمود الشيخ، مدير مشروع تطوير الطريق الدائري أن الهدف من ذلك خدمة الأهالي في الانتقال حول الطريق الدائري دون الحاجة لصعوده، وذلك من خلال حارتين بعرض 10 أمتار لكل اتجاه، أما المشروع السادس فهو مشروع الأتوبيسات الترددية BRT والذي سيشمل تنفيذ محطات الأتوبيس.

وفى وقت سابق قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة بصدد إصدار تعليمات جديدة بشأن انطلاق رحلات قطارات الشباب والرياضة وذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة لتشجيع السياحة الداخلية وتنفيذ برنامج أعرف بلدك، لتعريف الشباب بالحضارة المصرية القديمة وزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالأقصر وتشغيل قطار مخصوص الشباب لنقل المشاركين بالبرنامج.

تابع مواقعنا