رئيس التحرير
محمود المملوك

بالتزامن مع اشتباكات بيروت.. مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: سعيدة بوجودي في لبنان اليوم

أرشيفية
أرشيفية

قالت فيكتوريا نولاند مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية منذ قليل عبر حسابها الرسمي بتويتر: سعيدة للغاية بوجودي في لبنان اليوم بصحبة دوروثي شيا سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان، وعقد اجتماعات عديدة مع القادة اللبنانيين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

كما قالت مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية إنها أجرت حوارًا نشطًا مع أعضاء منظمات المجتمع المدني في لبنان، أكدوا خلالها على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها فضلًا عن أن قادة لبنان لا بد وأن يتصدوا للوضع الاقتصادي المتردي الذي يواجه الشعب اللبناني.

وكانت فيكتوريا نولاند قد أعلنت أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم 67 مليون دولار أمريكي دعمًا إضافيًا للجيش اللبناني، حتى يتمكن من مُجابهة الاشتباكات العنيفة القائمة في الوقت الحالي، وذلك وفقًا لما نقلته العربية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مقتل 6 أشخاص فيما أُصيب 60 آخرين، اليوم الخميس، في ظل الاشتباكات العنيفة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت.

وتعيش لبنان حالة من الارتباك غير مسبوقة على خلفية احتجاج حزب الله على مسار التحقيقات في قضية انفجار مرفأ بيروت، حيث أظهرت لقطات تليفزيونية، الاشتباكات الدائرة في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، حيث حمل بعض العناصر المسلحة لقذائف الآر بي جي، وإطلاقها تجاه آخرين وسط اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية.

واندلعت الاشتباكات المسلحة العنيفة، صباح اليوم، في منطقة الطيونة ببيروت، بعد احتشاد أنصار حزب الله اللبناني وحركة أمل، للتوجه إلى قصر العدل؛ احتجاجًا على مسار تحقيقات مرفأ بيروت، والمطالبة باستبعاد القاضي طارق البيطار، بعد إصداره مذكرة توفيق واستدعاء وزير المالية السابق علي حسن خليل، للتحقيق معه في القضية.

 

عاجل