الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب: تطعيم 8 آلاف و600 طالب بلقاح كورونا بالجامعة

الدكتور جمال سوسة
محافظات
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 07:12 ص

أعلن  الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب،أنه تم تجهيز 16 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، مشيرا إلى أنه تم تطعيم 8 الاف و500 طالب منهم بلقاح فيروس كورونا حرصا على سلامتهم، بالاضافة إلى 7 نقاط مجهزة للتطعيم ليشمل باقى الطلاب بمختلف الكليات بالجامعة.

 

وأكد الدكتور تامر سمير على المتابعة اليومية والمستمرة لأعمال التطعيم وتواجد الأطباء وهيئة التمريض، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الطلاب مع الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية اللازمة. 

 


فى سياق آخر أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة اصداره الجديد لعام 2022، واحتلت الجامعة المركز الثالث فى تخصصي علوم الحاسب والهندسة في الموضوعات التي تم الإعلان عنها على مستوى الجامعات المصرية.


ووجه رئيس جامعة بنها التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين فى قطاع العلوم الهندسية والتكنولوجية وقطاع علوم الحاسب من قطاعات الجامعة المختلفة.


من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إنه فى الترتيب العالمى جاءت جامعة بنها ضمن الفئة 301 - 400 في مجال علوم الحاسب ضمن 891 جامعة عالمية، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثالث مع جامعة القاهرة والمنصورة من ضمن 10 جامعة مصرية، كما جاءت ضمن الفئة 501 - 600 في مجال الهندسة ضمن 1188 جامعة عالمية، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثالث مع جامعة الأزهر وأسيوط والفيوم والمنصورة من ضمن 21 جامعة مصرية ظهرت بهذا التصنيف.


وأشار الجيزاوي إلى أن تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على 5 معايير تشتمل 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها، بالإضافة إلى البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم، موضحا إنه تصنيف ما يقرب من 31 ألف جامعة ومؤسسة بحثية من 200 دولة من دول العالم.
 

تابع مواقعنا