رئيس التحرير
محمود المملوك

بمشاركة إسبانيا والبرتغال.. مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض إيبيروأمريكا للصور الفوتوغرافية

معرض إيبيروأمريكا
معرض إيبيروأمريكا

تفتتح سفارات دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال معرضا للصور الفوتوغرافية  بمكتبة الإسكندرية بعنوان مدن إيبيروأمريكا، وذلك في مساء الـ19 من أكتوبر، الساعة الخامسة والنصف مساءً.

من المقرر مشاركة سفارات كل من الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الأكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وأوروجواي، في المعرض بتقديم ثلاثة صور فوتوغرافية لثلاثة مدن ومناظر طبيعية من كل بلد، وسوف يستمر المعرض بمكتبة الإسكندرية حتى الـثاني والعشرين من شهر أكتوبر.

تأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن أنشطة أسبوع إيبيروأمريكا بالإسكندرية والذي سيعقد خلال الفترة من الـ19 وحتى الـ28 من أكتوبر، ومن بين الأنشطة المقرر تنظيمها بجانب المعرض، لقاءات مع قيادات محافظة الإسكندرية وممثلين لرجال الاعمال وكذلك أنشطة جامعية وأسبوع سينما إيبيروأمريكا والمسابقة الرقمية أبطال إيبيروأمريكا التي يشارك في تنظيمها دوري كرة القدم الإسباني لا ليجا. وتهدف تلك الأنشطة إلى تعريف الجمهور السكندري بالواقع الثقافي لمختلف دول إيبروأمريكا.

مباني تحكي تاريخ العالم 

يذكر أن المدن التي شيدتها كل من إسبانيا والبرتغال في العالم الجديد كانت دائما تتخذ من ميدانها مكانا محوريا تتواجد به القوي الرئيسية لتلك الفترة، وطغت المباني الجديدة التي أنشأها الأوروبيون مثل الكنائس والمباني الحكومية والمحاكم في بعض الأحيان على مبان أخرى قديمة  لسكان البلاد الأصليين، كتلك التي تنتمي لحضارات الإنكا والمايا، وتعد جميع تلك المباني دلالة على التنوع الثقافي والعرقي الكبير الذي يميز تلك البلاد.

عاجل