الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلغ حجم تعاملاته 3 ملايين جنيه.. ضبط متهم بترويج عملة البيتكوين بالقاهرة

بيتكوين ـ أرشيفية
حوادث
بيتكوين ـ أرشيفية
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 08:21 م

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، ممارسة أحد الأشخاص، حاصل على دبلوم، مقيم بمحافظة القاهرة نشاطًا إجراميًّا يتمثل في بيع وشراء العملات الافتراضية الإلكترونية والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات بالخارج، وذلك عبر شبكة الإنترنت.

وقالت التحريات إن المتهم يعمل في بيع العملة الإلكترونية الافتراضية كوسيط بين الشركة المشار إليها وراغبي شراء تلك العملات، عبر شبكة المعلومات الدولية والتي يبلغ سعر الواحدة منها 45 ألف دولار، وذلك عن طريق محافظ إلكترونية أنشأها المتهم لذات الغرض، حيث يبيع لراغبي الشراء ويحول أجزاء من العملة الواحدة حسب القيمة المتفق عليها مقابل البيع إلى مبالغ نقدية بالدولار الأمريكي وتحويلها على محفظته الإلكترونية.

وأضافت التحريات: بجانب إنشائه وإدارته صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل في العملات الإلكترونية الافتراضية خاصةً بيتكوين بغرض استثمار أموالهم في هذا المجال بهدف تحقيق أرباح مادية عالية، وذلك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته مبالغ مالية 3850 جنيهًا مصريًّا - 180 دولارًا أمريكيًّا، من متحصلات نشاطه الإجرامي، وهم 2 بطاقة دفع إلكتروني، و2 هاتف محمول وبفحصهم تبين أنهما محملان بالعديد من المحادثات بين المذكور وعملائه تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بناءً على الاتفاق المبرم بينه وبين الشركة المشار إليها، وتبين أن حجم تعاملاته بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه تقريبًا خلال تلك الفترة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا