رئيس التحرير
محمود المملوك

بطلة استعراض حفل افتتاح الجونة السينمائي.. 9 معلومات عن الفنانة خولة غياب |صور

الفنانة خولة غياب
الفنانة خولة غياب

تصدر اسم خولة غياب، مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة موقع التدوينات القصيرة تويتر، إذ زادت عمليات البحث على الفنانة المغربية، كونها تقدم استعراضًا، خلال فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

ويستعرض القاهرة 24 في السطور التالية أبرز المعلوماغت عن خولة غياب:

-خولة غياب، فنانة مغربية تقيم في ألمانيا، من مواليد 12 أبريل عام 1986، إذ تبلغ من العمر 35 عامًا، وتتقن عدة لغات بجانب اللغة العربية، منها اللغات الفرنسية والألمانية والإنجليزية.

دراستها 

-أتمت خولة غياب دراساتها العليا بالمدرسة العليا للتجارة والتسيير بمدينة القنيطرة، وعملت في نفس مجال دراستها، إلى جانب اهتمامها بهوايتها في التمثيل والاستعراض وتقديم البرامج.

بدايتها في تقديم البرامج 

-كان الظهور الأول لخولة غياب عام 2015 خلال مشاركتها في برنامج مذيع العرب، وحققت من خلاله شهرة في الوطن العربي، كون البرنامج كان يحرص على مشاهدته قاعدة كبيرة في الوطن العربي، الحدث الذي كان بمثابة الخطوة الرسمية الأولى لدخول عالم الفن والإعلام.

بدايتها في التمثيل 

-فيما كانت بدايتها في التمثيل عام 2020 من خلال أول أدوارها كان في مسلسل شهادة ميلاد من بطولة النجمة المغربية فاطمة خير وعرض على قناة MBC.

-وحققت خولة غياب نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركتها في بطولة ثلاث مسلسلات مغربية رمضانية وهم؛ سلمات أبو البنات، عرض العام الماضي من إخراج هشام الجباري، ومسلسل الماضي لا يموت عرض عام  2019، ومسلسل ديزو القوام.

-تعرف عليها الجمهور بشكل أكبر من خلال شخصية نرمين في مسلسل سلمات أبو البنات، إذ تجسد دور زوجة متسلطة، مما دفع الجمهور لإطلاق هاشتاج نرمين مسيميمة والتي تعني نرمين السماوية، وذلك بسبب كره الجمهور للشخصية والتي اتقنت أداءها بشكل متميز.

يُشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي تنطلق فعالياته اليوم الخميس الموافق 14 أكتوبر، بحفل الافتتاح، على أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 22 من شهر أكتوبر الجاري، بحضور نجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية، وليلى علوي، لبلبة، إلهام شاهين، هالة صدقي، وغيرهم، ومن المقرر تكريم الفنان أحمد السقا في حفل الافتتاح غذ يتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي عن مسيرته السينمائية المميزة.