الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المرور ينشر سيارات متنقلة في الشوارع لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات

الملصق الإلكتروني
حوادث
الملصق الإلكتروني للسيارات
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 09:31 م

استكمالًا لتطوير المنظومة المرورية اعتمد قطاع المرور والحماية المدنية، عددا من الإجراءات التي من شأنها تسهيل تقديم الخدمات المرورية للمواطنين.

من جانبه، نشر قطاع المرور والحماية المدنية، سيارات متنقلة لتركيب الملصق الإلكتروني للمواطنين بالطرق مع مواصلة حملات ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما سيتم اعتبارا من أول نوفمبر سحب رخصتي القيادة والتسيير لقائدي السيارات غير المثبت عليها الملصق الإلكتروني.
وقال قطاع المرور، خلال بيان له، إنه في إطار حرص إدارة المرور على تأمين اللوحات المعدنية بالعلامات التأمينية المختلفة، وإصدارها على نحو لا يتكرر وواضحة تقرأ من بعد مناسب حفاظًا على حقوق المواطنين، وتشديد الحملات على المخالفين من مالكي المركبات ذات اللوحات غير الواضحة والمتعمد إخفاؤها والمطموسة أو تلك التي تم التلاعب في بياناتها، سيتم إلغاء رخصتي القيادة والتسيير لمن يتم ضبطهم وفقًا لقانون المرور ولائحته التنفيذية.
أضاف البيان، أنه تحقيقا للسلامة على الطرق من خلال العمل على انحصار أسباب الحوادث المرورية وتكثيف الخدمات الميدانية بالمناطق الأكثر احتمالًا لوقوع الحوادث حفاظًا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، فقد تم تخصيص رقم 0121110000، للإغاثة على كافة الطرق السريعة، والدفع بسيارات حديثة مجهزة بأطقم مدربة لها القدرة على التعامل مع الأعطال والحوادث والمواقف الحرجة.
واختتم أن ذلك يأتي في ضوء السعي الدؤوب لأجهزة وزارة الداخلية نحو ارتياد آفاق التحديث والتطوير لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن وذلك في إطار تقديم كل الإجراءات التي من شأنها حفظ الأرواح والممتلكات والتسهيل والتيسير على المواطنين.

تابع مواقعنا