الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحوث الزراعية تعلن استعدادها لموسم القمح

القمح
أخبار
القمح
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 04:49 ص

أعلن الأستاذ الدكتور  علاء خليل مدير معهد بحوث  المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية عن إن استعداد لموسم الزراعة الجديد قسم بحوث القمح من خلال التجارب البحثية على مستوى الجمهورية. 

 

وأضاف خليل، أنه تم استلام الأرض المخصصة للزراعة وإعدادها بالشكل الأمثل لزراعة البذرة كما تم إعداد التقاوي الخاصة بالتجارب وتقسيمها طبقا للتصميم الخاص بكل تجربة وأماكن تنفيذها وفي مجال اكثار التقاوي. 

 

كما أشار مدير معهد بحوث  المحاصيل الحقلية إلى أنه  جار تسليم الشركات تقاوي الأساس لإكثارها وبيعها العام القادم تقاوي معتمدة للمزارعين وذللك طبقا للسياسة الصنفية المعلنة في قسم بحوث القمح للعام الزراعي2021  -2022. 

 

كما أوضح خليل أنه تم حجز حقول اكثار تقاوي الأساس والمسؤل عن إنتاجها قسم بحوث القمح وفيما يتعلق بالحملة القومية للنهوض بمحصول القمح تم عقد عدد من ندوات الإرشادية في جميع المحافظات وقد ضمت هذا الندوات مديري الارشاد ومهندسي الارشاد والقادة الريفيين وكبار المزارعين وذللك  لتذكيرهم بأهم عمليات إعداد الأرض لزراعة القمح والتعريف بالأصناف الجديدة التي تم استنباطها مع التأكيد علي السياسة الصنفية الجديدة للموسم الزراعي 2021- 2022 للوصول إلى اعلي إنتاجية الفدان. 

 

 وفي سياق متصل قام الأستاذ الدكتور رضا محمد علي رئيس قسم بحوث القمح بحضور لقاء تليفزيوني في أحد القنوات الفضائية عرض من خلاله سياسة وانشطة قسم بحوث القمح والحملة القومية للقمح وحجم إنجازات التي قام بها قسم بحوث القمح خلال الفترة الماضية في مجال استنباط اصناف عالية الجودة والإنتاجية ومقاومة للأمراض.

تابع مواقعنا