الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء اليمن: مصر داعمة لاستقرار البلاد.. والتدخلات الإيرانية نالت منا بشكل كبير

الدكتور معين عبد
أخبار
الدكتور معين عبد الملك رئيس وزراء اليمن
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:48 م

قال الدكتور معين عبد الملك، رئيس وزراء اليمن، إن الملفات السياسية المتعلقة باليمن مثلت محور زيارته الحالية لمصر، والهدف منها هو إطلاع الحكومة المصرية على الوضع الآن في اليمن، لافتًا إلى حكومة الكفاءات المشكلة بكل القوى السياسية اليمنية بموجب اتفاق الرياض تختلف عن الحكومة السابقة لأنها خاضت أشياء كثيرة مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة منذ 4 شهور.

أضاف الدكتور معين عبد الملك، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج رأي عام، المذاع على فضائية TeN، اليوم الخميس، أن مصر داعمة للاستقرار في اليمن، ودعم تحالف الشرعية في المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن هناك موقفا عربيا للحفاظ على عروبة اليمن واستقراره.

وأشار رئيس وزراء اليمن، إلى أن الوضع في اليمن الآن صعب، وهناك تحديات تمر بها اليمن منذ 7 سنوات، بالإضافة إلى وجود مواقف سياسية متعلقة بأمن البحر الأحمر، مؤكدًا أن الحوثيين لديهم معركة مع جميع اليمنيين، والتدخلات الإيرانية نالت من اليمن بشكل كبير.

كما أوضح أن هناك ترتيبات لبروتوكولات مختلفة سيتم ترتيبها في اللجنة العليا المشتركة لاحقًا، وخلال العام الماضي كان هناك زيارات لعدد من الوزراء للقاهرة مما ساهم في فتح مجال لتنسيق مشترك بين الوزراء، وهذا حقق الكثير من التقدم في مجالات التعاون الثنائي مع الدولة المصرية.

تابع مواقعنا