رئيس التحرير
محمود المملوك

النبي القدوة في بيته وحياته موضوعًا لخطبة الجمعة اليوم 

صلاة الجمعة_ أرشيفية
صلاة الجمعة_ أرشيفية

يتناول كافة الأئمة والخطباء المعينين بوزارة الأوقاف المصرية، الحديث حول موضوع النبي القدوة في بيته وحياته، وذلك ضمن خطبة الجمعة اليوم، والموحدة في كافة المساجد المنضمة لوزارة الأوقاف بجميع محافظات الجمهورية. 

ولعل السبب في اختيار وزارة الأوقاف المصرية، التي تعمل تحت إدارة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، النبي القدوة في بيته وحياته، موضوعا لخطبة الجمعة اليوم؛ هو كونها الخطبة الأخيرة قبل احتفال الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف.

وينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بعد أيام قليلة، حيث حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد المولد النبوي الشريف هذا العام 2021، مؤكدا أنه يوافق 18 من أكتوبر الجاري.

ونبهت وزارة الأوقاف المصرية في بيان لها، على جميع الأئمة والخطباء المعينين بها، إلى ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

كما أكدت الأوقاف المصرية، وجوب الالتزام بالوقت المحدد لأداء الخطبة، والمُقدر بـ 10 دقائق لخطبتي الجمعة الأولى والثانية، وذلك مراعاة  للظروف الراهنة.

 شددت الوزارة في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ثقة الوزارة في سِعة أُفق الأئمة العلمي والفكري الواسع، إضافة إلى تفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة الحالية.