الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم مولده الـ 33.. تعرف على أبرز إنجازات مسعود أوزيل

مسعود أوزيل
رياضة
مسعود أوزيل
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 10:42 ص

يصادف اليوم الجمعة، الموافق 15 من شهر أكتوبر الجاري، يوم مولد النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب فريق فنربخشة التركي الحالي وريال مدريد وأرسنال السابق.

وأتم عازف الليل، مسعود أوزيل، لاعب فنربخشة التركي، عامه الـ 33، حيث ولد في 15 أكتوبر عام 1988، وتأتي أبرز فترة في مسيرة مسعود أوزيل خلال تواجده في نادي ريال مدريد الإسباني.

انضم أوزيل إلى نادي ريال مدريد الإسباني في موسم 2010، خاض خلالها 159 مباراة مع الملكي، وسجل خلالهم 27 هدفا، وصنع 80 أسيست.

كما أحرز مسعود أوزيل 3 بطولات خلال مسيرته مع نادي ريال مدريد، وهم: الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

يعتبر مسعود أوزيل لاعب كرة قدم ألماني من أصول تركية، يلعب في مركز صانع الألعاب في نادي فنربخشة في الدوري التركي الممتاز.

وتعاقد معه النادي الملكي ريال مدريد الإسباني في أغسطس عام 2010، والذي جعله نجمًا بارزا من نجوم كرة القدم، وحاز معه في الموسم الأول له على كأس ملك إسبانيا ضد الغريم التقليدي نادي برشلونة على ملعب ميستايا.

بدأ مسعود أوزيل أول مشاركاته الدولية مع منتخب ألمانيا للشباب 19 عاما، وسجل 4 أهداف من 11 مباراة، وانتقل بعدها إلى منتخب ألمانيا 21 سنة، في 2009 وحصل معه على بطولة أوروبا تحت 21 سنة، وذلك بعد تسجيله أحد أهدافه الأربعة في مرمى منتخب إنجلترا.

كما بدأ أوزيل مسيرته مع منتخب ألمانيا الأول في تحضيرات نهائيات كأس العالم 2010، والتي برز من خلالها واكتسب الاهتمام الدولي بعد وصوله مع المنتخب إلى نصف نهائي البطولة، ورُشّح أوزيل للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه الرائع.

تابع مواقعنا