الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور البابا تواضروس.. صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كاراس بالكاتدرائية | صور

صلوات تجنيز مثلث
دين وفتوى
صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كاراس بالكاتدرائية
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 02:58 م

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني، صلوات في الثانية عشرة منتصف ظهر اليوم الجمعة، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا كاراس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى، الذي تنيح مساء أول أمس، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر بلغ 63 سنة، بعد أن قضى في حياة الرهبنة 38 عام منها 8 سنوات أسقفًا عامًا لإيبارشية المحلة الكبرى.

وشهدت الكنيسة الكبرى في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صلوات التجنيز، وشارك فيها 39 من أعضاء المجمع المقدس، ومجمع كهنة إيبارشية المحلة الكبرى، وجُموع كبيرة من شعب الإيبارشية ذاتها، إلى جانب مُحبي الأب الأسقف الوديع الراحل، وسط إجراءات احترازية دقيقة.

صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كاراس بالكاتدرائية

وأقيمت صلوات القُداس الإلهي بحضور جثمان الأسقف الجليل المتنيح، بالكاتدرائية ذاتها، وذلك قبل بدء صلوات التجنيز، وتولى خدمة القداس نيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، وشاركه أصحاب النيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري، الأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق، وشاركهم بعض من الآباء الكهنة.

صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كاراس بالكاتدرائية

وألقى نيافة الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس كلمة شكر فيها كافة المشاركين في الصلوات، مقدًما الشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الذي أوفد الأستاذ الدكتور محمد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر لحضور الصلاة، كما شكر نيافته قيادات محافظة الغربية على تقديمهم واجب العزاء.

صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كاراس بالكاتدرائية

واختتمت الصلوات بكلمة مؤثرة لقداسة البابا رثى فيها الأب الأسقف المتنيح، واصفًا إياه بأنه كان خامًا أمينًا وراهبًا تقيًّا وأسقفًا جليلًا، مشيرًا إلى أنه عاش في رهبنته وأسقفيته بالمحبة والاتضاع اللذين اتسمت بهما تعاملاته، وكانت كلماته بسيطة ولكنها عميقة تؤثر في سامعيه، واستهل قداسته الكلمة بآيتين، هما طُوبَى لِلَّذِي تَخْتَارُهُ وَتُقَرِّبُهُ لِيَسْكُنَ فِي دِيَارِكَ (مز 65: 4) ومَا هِيَ حَيَاتُكُمْ؟ إِنَّهَا بُخَارٌ، يَظْهَرُ قَلِيلًا ثُمَّ يَضْمَحِلُّ (يع 4: 14).

تابع مواقعنا