رئيس التحرير
محمود المملوك

منصة الكترونية.. رئيس جامعة المنصورة يكشف استعدادات الموجة الرابعة من فيروس كورونا

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة

قال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة لديها خطة بديلة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وذلك في حالة زيادة أعداد الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أنها ستقوم بتحويل الدراسة أونلاين.

وأشار أشرف عبدالباسط في تصريحات لـ القاهرة 24، أن المنصة الإلكترونية للجامعة جاهزة  لاستقبال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لاإمام العام الدراسي الجديد في حالة زيادة أعداد الإصابات، موضحًا أن المنصة الإلكترونية للجامعة المنصورة هي الأفضل في الجامعات المصرية.

وأكد عبد الباسط أن إدارة الجامعة والكليات تعمل بالتعاون مع مركز تقنية الاتصالات والمعلومات ووحدة التعليم الإلكتروني علي توفير المناهج الدراسية بصورة إلكترونية من خلال المنصة، مشيرا إلى أن كل طالب وعضو هيئة تدريس لديه اسم المستخدم وهو رقم الكارنية الجامعي الخاص به وكذلك كلمة المرور وهي رقم بطاقة الرقم القومي الخاص به.

وأشار رئيس جامعة المنصورة، إلى أن الجامعة تسعى من خلال تطعيمات كورونا إلى عدم الدخول في مرحلة التعليم الهجين عبر المنصة الإلكترونية، مشددا على ضرورة تلقي طلاب الجامعة اللقاح خلال الـ10 أيام القادمة، مضيفا: لن يتم دخول الطلاب الحرم الجامعي إلا بعد الحصول على اللقاح، وهذا وفقا لقرار مجلس الوزراء.